اخبار العالم

أمريكا تتخذ خطوات عسكرية كبيرة لردع حكومة أردوغان

حسام علي – xeber24.net

تواصل الولايات المتحدة جلب الحشود العسكرية، إلى الكسندروبوليس في اليونان داخل 20 كيلومترًا من الحدود مع تركيا لزيادة القوة العسكرية اليونانية.

وقد أعلنت وسائل إعلام يونانية ، اليوم الأثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم منحاً جديدة من الأسلحة لتقوية الجيش اليوناني.

وذكرت أن الولايات المتحدة الأمريكية، التي تواصل حشودها العسكرية في مطار ألكسندروبوليس ومينائها استعداداً للتدريبات العسكرية في اليونان وتراقيا، و تستعد للتبرع بجزء كبير من الأسلحة التي جلبتها إلى اليونان.

و أنشأت اليونان قواعد عسكرية جديدة للولايات المتحدة في ما يقرب من 50 منطقة في مناطق مختلفة من البلاد، وقد أشارت وسائل الإعلام، أن الولايات المتحدة تستعد للتبرع بأسلحة عسكرية ستكون وفق بروتوكولات جديدة، خلال زيارة رئيس وزراء اليونان المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت أنه تم إعداد ملفات المنح المتبادلة بين وزارة الدفاع اليونانية والبنتاغون، و أن قائمة الأسلحة التي سيتم التبرع بها ستكون واضحة بعد زيارة رئيس الوزراء كرياكوس ميكوتاكيس للولايات المتحدة.

وتشمل القائمة الأولى للأسلحة التي تخطط الولايات المتحدة للتبرع بها لليونان :

– 9 مروحيات هجومية من طراز AH-64D من طراز أباتشي.

– 50 مروحية هجومية من طراز OH-58D.

– 350 دبابة مجنزرة من طراز M-2A2.

– 60 قاذفة صواريخ مجنزرة MLRS.

– 120 قطعة من دبابة نوع هاوتزر مع الجنزير M-109A5.

ـ Μ-198 / M-119 مدفع قصير المدى.

– عربة نقل ذخيرة HEMTT.

– عربة ناقلة جند مصفحة MRAP.

وتجدر الإشارة أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بذلك بشكل مدروس و وفق خطط استراتيجية لكبح جماح أردوغان التوسعي، والحد من سياساته التوسعية في المنطقة، ويأتي ذلك في شكل رسائل غير مباشرة لنظام حكمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق