اخبار العالم

المبعوث الأممي إلى ليبيا ييحث مع أمين الجامعة العربية للمطالبة بإخراج المرتزقة من ليبيا

خوشبين شيخو ـ Xeber24.net

طالب أمين جامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيظ”، خلال لقائه المبعوث الأممي إلى ليبيا، بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من أراضي ليبيا.

وبحث أبو الغيط مع المبعوث الأممي إلى ليبيا “يان كوبيتش”، معالجة التهديد الذي تمثله الميليشيات والجماعات المسلحة على عملية الانتقال التي تمر بها الدولة الليبية.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة أن “أبو الغيط” أكد خلال اللقاء على “التزام الجامعة” الكامل بمرافقة الأشقاء في ليبيا في كل جهد يرمي إلى التوصل إلى تسوية متكاملة ووطنية خالصة للأزمة الليبية، ومساندتها للجهود المبذولة لاستكمال استحقاقات المرحلة التمهيدية، وخاصة من خلال التنصيب المبكر للسلطة التنفيذية الجديدة، وتنفيذ بقية الخطوات المنصوص عليها في خريطة الطريق التي اعتمدها ملتقى الحوار السياسي الليبي، وصولًا إلى مرحلة إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي توافق الليبيون على عقدها في ديسمبر القادم”.

هذا، وشدد أبو الغيط على أنه، لا يمكن لأي مسار سياسي، يهدف إلى التوصل إلى تسوية وطنية خالصة ومتكاملة للوضع الليبي، أن ينجح دون أن يتم وضع حد لهذه التدخلات الأجنبية، واستهداف الإقليم لأمن واستقرار هذا البلد العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق