اخبار العالم

” الدبيبة” يصل إلى مدينة ” سرت” للمشاركة في جلسة منح الثقة للحكومة الليبية

خوشبين شيخو ـ Xeber24.net

وصل رئيس الحكومة الوطنية في ليبيا “عبد الحميد دبيبة”، الاثنين، إلى مطار القرضابية بمدينة “سرت “الساحلية، لحضور جلسة البرلمان، التي سيتم فيها منح الثقة لحكومته التي ستقود المرحلة الانتقالية في ليبيا قبل الانتخابات في ديسمبر المقبل، أملا في إنهاء عقد من الفوضى.

وذكر متحدث باسم صالح أن طائرة ثانية تحمل على متنها حوالي 40 نائبا من نواب المنطقة الغربية هبطت أيضا في مدينة سرت.

وعلى الجانب الأخر، وصل حتى الآن أكثر من 40 نائبا من نواب المنطقة الشرقية.

وتعيش ليبيا انقساما حادا منذ عام 2014، وتوجد حكومتان منفصلتان واحدة في الشرق وأخرى في الغرب، فيما تسعى الأمم المتحدة التي ترعى عملية إعادة الوحدة إلى ليبيا أن تساهم حكومة ديببة في إنجاز هذه المهمة.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الجديدة أن الحقائب الوزارية ستتكون من 27 حقيبة وزارية منهم 6 وزراء دولة ونائبين لرئيس الوزراء.

من جانبه، أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، يان كوبيش، أهمية عقد جلسة مجلس النواب لمنح الثقة للحكومة.

وقال “كوبيش”: ” إن هذه الجلسة، التي دعا إليها رئيس مجلس النواب” عقيلة صالح”، لإجراء مناقشات مستفيضة والنظر في منح الثقة لتشكيلة الحكومة التي اقترحها دبيبة، هي خطوة مهمة أخرى نحو استعادة وحدة وشرعية المؤسسات والسلطات الليبية بما يحقق وحدة البلاد وسيادتها واستقرارها.

وشهدت مدينة “سرت” التي ستحتضن الجلسة إجراءات أمنية مشددة حيث تسلمت فرقة أمنية من شرق ليبيا زمام الأمور هناك لتأمين المدينة بالكامل.

وكان من المقرر عقد جلسة منح الثقة للحكومة أول شهر مارس الجاري، إلا أن بعض الترتيبات الأمنية حالت دون وقوع ذلك وعبر كثير من الليبيين عن قلقهم من فشل انعقاد جلسة منح الثقة، إلا أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح حدد يوم 8 مارس كموعد لجلسة منح الثقة للحكومة وقال حينها إنه لا نية للتأجيل وأن الجلسة ستعقد في وقتها.

حيث طالب بتأجيل هذه الجلسة حيث دعا 42 عضوًا بمجلس النواب إلى تأجيل جلسة المجلس لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة” دبيبة”.

والجدير بالذكر، أنه الخميس الماضي قد سلم رئيس الوزراء الليبي المكلف “عبدالحميد الدبيبة”، تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية الجديدة للبلاد إلى رئاسة مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق