الأخبارفيديو

نسرين عبد الله بمناسبة يوم المرأة توجه رسالة الشعب الكردي إلى نيويورك ’’فيديو’’

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وجهت القيادية في وحدات حماية المرأة “YPJ” “نسرين عبدالله”، رسالة المرأة الكردية والمرأة في شمال وشرق سوريا، إلى نساء نيويورك قائلة: “أيتها النساء اللواتي حملن الخبر والزهور، نحن هنا نحمل الياسمين”.

وقالت المتحدثة باسم “YPJ” في كلمة لها خلال مشاركتها احتفالية اليوم العالمي للمرأة أمس السبت في بلدة هيمو غربي مدينة قامشلو: المكان الذي تتواجد فيه المرأة يتواجد السلام، المكان الذي تتواجد فيه المرأة تتواجد العدالة، المكان الذي تتواجد فيه المرأة تتواجد الحرية، مضيفة، دع العالم جميعاً يعرف، أن المرأة الحرة عندما تتوعد ستوفي بوعدها، وستقول للجميع إما الحياة أو الحرية.

وأوصلت عبدالله، سلام جميع رفيقاتها في جبهات القتال إلى جميع النساء الحاضرات، وأكدت على أنهن يرددن في خنادق القتال، “المرأة حياة الحرية”.

وتابعت، أنهن وعدن بأنهن سيكن بناتهن وإخواتهن ورفقاتهن، وشددت مجددة وعدها ووعد رفيقاتها في جبهات القتال، أنهن سيبقين دائماً إلى جانبهن وسيحميهن، ويجب أن يعرف الجميع ذلك.

وشددت القيادية العسكرية، أن العدو لن يستيطع دحرهن، وأنه إذا استطاع احتلال بعض المناطق، إلا أنه لن يستطيع أخذ أرواحهن، ولن يستطيع، القضاء على فكرهن وآمالهن، ولن يستطيع، اسكات صوتهن، وقالت: دع أردوغان يسمع، ليس نحن االواتي تستطيع هزيمتهن.

وخاطبت الجموع وقالت: أنا كعضوة في وحدات حماية المرأة وكابنة لكم، وليسمع أردوغان، سنرفع صوتنا هذا قريباً في عفرين، سنرفعا في كري سبي وسري كانيه.

وشددت بالقول: أنه كيفما أسقطوا علم وشعار تنظيم داعش الإرهابي، سيسقطون العلم التركي في عفرين وكري سبي وسري كانيه، فليعرف الجميع ذلك، متابعة فليسمعأردوغان صوتنا نحن أصحاب العهد، نحن من منبت الشهداء آرين وآفستا والأم أمينة والأم عقيدة.

وقالت عبدالله: باسم وحدات حماية المرأة التي تتحضرن في هذه الأثناء وتتابعن أفراحكن، المكان الذي رفعت فيها المرأة رأسها، لن تحنيها مرة أخرى، وأقول مرة أخرى المرأة حياة الحرية.

وختمت كلمتها، بتوجيه الرسالة إلى نساء نيو يورك قائلة: أيتها المرأة التي حملت الزهرة والخبز، نحن هنا نحمل الياسمين، ورفعت صوتها عالياً “المقاومة هي الحياة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق