اخبار العالم

ماكرون ينعي الشعب الفرنسي أحد اهم الشخصيات الهامة في فرنسا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن الملياردير والسياسي الفرنسي “أوليفييه داسو”، فقد حياته نتيجة تحطم مروحيته، وشكل ذلك خسارة كبيرة لفرنسا.

جاء ذلك في تغريدة له الأحد، حيث قال: إن “الملياردير والسياسي الفرنسي أوليفييه داسو، لقي حتفه في حادث تحطم طائرة مروحية”.

وأضاف ماكرون، أن “أوليفييه داسو أحب فرنسا. هو قطب صناعة ومشرع ومسؤول محلي منتخب وقائد احتياط في القوات الجوية.. طوال حياته لم يكف عن خدمة بلادنا وتعظيم أصولها. وفاته المفاجئة خسارة فادحة. عقولنا وقلوبنا مع أسرته وأحبائه”.

وأشار مكتب التحقيقات والتحليل الخاص بهيئة الطيران المدني، في تغريدة، إن “الطائرة المروحية، وهي من طراز AS350 Squirrel، تحطمت عند الإقلاع من قطعة أرض خاصة”.

هذا فيما أشار مصدر بالشرطة الفرنسية، بحسب وكالة “رويترز”، إن “الطائرة الخاصة تحطمت بعد ظهر اليوم الأحد في نورماندي حيث يمتلك منزلا لقضاء العطلات”.

ويعتبر داسو (69 عاما) هو الابن الأكبر لرجل الصناعة والملياردير سيرج داسو الذي تنتج شركته طائرات رافال المقاتلة ويمتلك صحيفة “لوفيغارو”.

وصنفه مجلة “فوربس” لأغنى أثرياء العالم لعام “2020”، في المركز 361 في القائمة مع أخويه وأخته، كما أنه يعتبر مشرع عن حزب الجمهوريين المحافظ منذ عام 2002.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق