الأخبار

بعد تصريحات الحريري المهينة بحق الشعب الكردي ’’البرزاني’’ يمنح الائتلاف فتح مكتب لهم في هولير ويمنع قناة كردية

بروسك حسن ـ xeber24.net

يتضح أن زيارة رئيس الائتلاف السوري المعارض نصر الحريري , التي قام بها على رأس وفد رفيع المستوى ضم أغلب قيادات المعارضة الموالية لتركيا , الى هولير عاصمة إقليم كردستان العراق كانت تهدف لتحقيق الكثير من الخطوات لصالح تركيا أولاً.

وبعد التصريحات المهينة للشعب الكردي , من قبة برلمان إقليم كردستان , التي أطلقها نصر الحريري ضد الأطراف الكردستانية , ومزاعم النفي التي تشهدها عفرين , وحسب معلومات بعض القنوات الإخبارية التابعة لإقليم كردستان فقد منحت قيادة إقليم كردستان العراق المتمثلة بالبرزاني بمنح الائتلاف السوري المعارض رخصة فتح مكتب لهم في هولير / أربيل.

بينما بالمقابل سيقوم المجلس الوطني الكردي بفتح مكاتب له في عفرين وسري كانية وكري سبي / تل أبيض , ودعا الحريري قيادة المجلس لمشاركة أعياد النوروز في عفرين.

في المقابل وقبل أسبوعين من الان فقد رفض حزب الديمقراطي الكردستاني العراق قناة روناهي منح فتح مكتب لها في إقليم كردستان العراق , دون تقديم أسباب تذكر.

ويحتل فصائل الائتلاف السوري المعارض مدن عفرين وسري كانية وكري سبي وقاموا بتهجير أهاليها الاصليين وتوطين عائلات عناصر الفصائل بدلا عنهم بدعم الجيش التركي الذين يحتلون تلك المدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق