البيانات

مجلس المرأة السورية يهنئ نساء العالم بمناسبة ” 8 آذار “

نافين رشو ـ Xeber24.net ـ وكالات

أصدر مجلس المرأة السورية بياناً إلى الرأي العام ، بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يصادف الثامن من آذار من كل عام ، قال فيه ” هي المرأة مهما تبدلت أدوارها ظلت بروحها واحدة تجمع كل الصفات وتتقن فن إدارتها بامتياز وباستثنائية”.

وجاء في بيان مجلس المرأة السورية ، ” لقد شهدت الأرض أعظم الثورات بقيادة المرأة حيث أنها خبزت أول خبز وغنت أولى الأغنيات وألقت أول القصائد ووضعت أول القوانين الأخلاقية وكانت أول العالمات التي اكتشفت الأدوية والأرقام والآلات كانت الآلهة الأم التي تنتج وتربي وتمنح الحياة”.

“هي الأخت والرفيقة والأسيرة والشهيدة، صاحبة رسالة توارثتها الأجيال جيلاً بعد جيل”.

“هي المقاتلة والمناضلة والثائرة المنبعثة نوراً وحيا”.

“هي المرأة مهما تبدلت أدوارها ظلت بروحها واحدة تجمع كل الصفات وتتقن فن إدارتها بامتياز وباستثنائية” .

وأضاف البيان ، “نحن في مجلس المرأة السورية نتوجه بالتهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يحتفل فيه منذ أكثر من قرن إلى جميع النساء في العالم فالمرأة اليوم ماضية للأمام بخطوات واثقة لا تنظر للخلف بتاتاً بل تتقدم بجدارة الى الأمام، لتخلع عنها كل ما علق بها من وثنيات ومعتقدات خاطئة عبر السنين، وما فرض عليها من قيود وما تكبلت به من عصبيات جاهليه، مؤمنةً بحقوقها، ومتسلحة بكل ما اوتيت من قوة وعلم ومعرفة الى الأمام بلا تراجع يحذوها الأمل وثقة المدافع عن الحق”.

وتابع البيان ، “نحن كنساء سوريات سنواصل هذه الإنجازات بالمقاومة والنضال وننادي من هنا جميع نساء العالم من أجل أن نتكاتف وأن نكون على قدر المسؤولية لنحمي ثورتنا التي دفعت نساء كثيرات حياتهن ثمناً لها وليحصلن على مكاسب كثيرة علينا نحن الحفاظ عليها وتطويرها بالعمل الجاد والملتزم والتنظيم وأن نتسلح بالوعي والإرادة لتحقيق أهدافنا” .

وقال مجلس المرأة السورية في بيانه ، “في هذا اليوم العظيم، ننحني إجلالاً لكل الماجدات اللواتي قدمن أرواحهن في سبيل تحرير المرأة والخلاص من الظلم ولكل من عذبن في السجون والمعتقلات وقدمن أرواحهن قرابيناً على طريق الحرية والاستقلال، ونبارك للمرأة في كل مكان وميدان و ندعوا لها بالمزيد من التقدم والعطاء على ذات الطريق لرفعة المجتمع وتطوره ومزيداً من العطاء يا نساء العالم” .

واختتم البيان بالقول ، “المجد كل المجد للمكافحات المناضلات الثائرات ..المجد كل المجد للشهيدات المضحيات ، وعهداً على الدرب سائرات درب الحرية والحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق