اخبار العالم

احتجاجات عارمة تجتاح مناطق عدة في لبنان تنديداً بسياسات حاكم مصرف بيروت

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

عادت الاحتجاجات الشعبية إلى لبنان، وقطعوا طرقات في عدة مناطق، بسبب تردي الأوضاع المعيشية وانهيار الليرة اللبنانية أمام العملات الأجنبية، خاصة الدولار الأمريكي.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، اليوم السبت، بأن “المحتجين في العاصمة بيروت قطعوا الطرقات في محلة الكولا، والمشرفية في الضاحية الجنوبية، كما تم قطع الطريق في الحمرا أمام المصرف المركزي احتجاجا على سياسات حاكم المصرف رياض سلامة، حيث أقدم عدد من المحتجين على حرق راية المصرف”.

وأضافت الوكالة، أن “المحتجين أقدموا على قطع طريق الأوتوستراد الشرقي وساحة النجمة وسط مدينة صيدا، ونظموا وقفة احتجاجية أمام محال الصيرفة في المدينة”.

وتابعت، “كذلك أقدم مواطنون على قطع الطرقات في محلة الزهراني، ومدينة صور، وحاصبيا جنوب البلاد”.

ونوهت الوكالة الرسمية، أن المتظاهرين قطعوا من جهة الشمال، الطرقات المؤدية إلى مدينتي طرابلس وعكار، كما تم قطع الطرقات الداخلية في المدينتين.

وأوضحت أيضا، أنه من جهة الشرق أقدم متظاهرون على قطع الطريق أمام سرايا الهرمل الحكومي، كما قطعوا طريق مدخل الهرمل عند جسر العاصي.

هذا وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “حسان دياب”، قال في وقت سابق من اليوم: إنه لا يمكن لحكومته مواجهة التحديات ولا بد من الإسراع بتشكيل حكومة جديدة على قاعدة الخطة الإصلاحية، منوهاً إلى إمكانية اعتكافه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق