اخبار العالم

تركيا تستبق الأمور وتؤكد على استمرار تدخلها في الشأن الليبي

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكدت وزارة الخارجية التركية، على استمرار تقديم كافة أنواع الدعم للحكومة الوطنية الليبية، مشددة على أهمية التسريع لمنح الثقة للحكومة التي قدمها رئيس الحكومة الجديد عبد الحميد الدبيبة.

جاء ذلك في تصريحات للمتحدث الرسمي باسم خارجية أنقرة “حامي أقصوي”، والذي قال: أنه من الضروري “عدم إهدار هذه الفرصة التاريخية فداء لحسابات وطموحات بعض الدول في ليبيا”.

وادعى أقصوي، أن “جلسة التصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية الإثنين، خطوة ديمقراطية توفر فرصة مهمة للسلام الدائم في البلاد”.

وأضاف، إن “هذه الخطوة الديمقراطية التي اتخذها أشقاؤنا الليبيون على أساس الحوار والتوافق الوطني في العملية السياسية، توفر فرصة مهمة لسلام دائم في ليبيا”.

ونتمنى أقصوي في معرض حديثه، أن يتم “تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي قدمها رئيس الوزراء المنتخب عبد الحميد الدبيبة إلى مجلس النواب بأسرع وقت ممكن، ومن ثم بدء العمل على حل المشاكل العاجلة للبلاد”.

وشدد المتحدث التركي، أن “تركيا ستواصل تقديم جميع أنواع الدعم لحكومة الوحدة الوطنية الليبية”.

هذا وكشفت عدة تقارير إعلامية، عن زيارة سرية في منتصف شباط الماضي لعبد الحميد الدبيبة إلى أنقرة، التقى من خلالها مع أردوغان وعدد من المسؤولين الأتراك.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يجتمع يوم الاثنين القادم 8 مارس، مجلس النواب الليبي، لمنح الثقة للحكومة الجديدة التي عرضها عبد الحميد الدبيبة عليها، والتي ستمارس نشاطها وتقود البلاد إلى الانتخابات العامة في 24 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق