الأخبار

نصر الحريري بعد عودته من إقليم كردستان يتهجم على الشعب الكردي ويصف قوات سوريا الديمقراطية بالإرهابية

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تهجم رئيس الائتلاف السوري “نصر الحريري” الموالي لتركيا، على الشعب الكردي بسوريا، ووصف قواتها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بـ “الإرهابية”، معبراً بشكل صريح عن شكره لشراكتهم مع تركيا بالسيطرة على مناطقهم في شمال سوريا.

وقال الحريري في تغريدة اليوم السبت: “مدينون بالشكر والتقدير لتركيا في شراكتها معنا بتحرير الشمال السوري من تنظيمي “PKK” وداعش “الإرهابيين”، ما أزاح عن بلادنا شبح التقسيم وحرر أهلنا من حكم تلك “الميليشيات الإرهابية”، في إشارة واضحة إلى قوات سوريا الديمقراطية.

وتابع الحريري موجهاً شكره لتركيا، “لاستضافتها قرابة أربعة ملايين سوري على أراضيها، ودعمها الدائم لخمسة ملايين سوري في المناطق (المحررة)”.

وتأتي هذه التغريدة فور عودته من إقليم كردستان العراق، ولقائه مع قيادات المجلس الكردي ومسعود البرزاني ونجله مسرور، إضافة إلى لقائه مع عدد من المسؤولين في برلمان الإقليم.

وأكد الحريري في تصريحات صحفية من قلب برلمان إقليم كردستان العراق، أنه اتفق مع قيادة المجلس وحزب الديمقراطي الكردستاني على محاربة حزب العمال الكردستاني، مضيفاً أنه لا فرق بين العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي “PYD” وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” كلها تنظيم واحد.

كما ختم حديثه للصحفيين، أنهم بذلوا جهود كبيرة في المناطق “المحررة”، في إشارة إلى المناطق الكردية الثلاثة، (كري سبي وسري كانيه وعفرين)،والمجلس الكردي وقيادة الإقليم لا ينكرون ذلك، مشدداً على أن هناك بعض التجاوزات غير القانونية في عفرين، وسيعمل بالتنسيق مع المجلس الكردي وقيادة الإقليم على تغييبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق