الأخبار

الائتلاف السوري في بيان جديد يتهجم على روسيا ويصفها بدولة إرهاب

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

تهجم الائتلاف السوري على روسيا ووصفها بدولة إرهاب، ومحملة إياها مسؤولية قتل عدد من الأشخاص في معبر الحمران التابعة لمدينة جرابلس، وقرية ترحين في مدينة الباب.

جاء ذلك في تصريح صحفي نشره الائتلاف السوري على موقعه الرسمي اليوم السبت، حيث قال: “يحيي الائتلاف الوطني المتطوعين الأبطال في الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) ويشيد بدورهم وتضحياتهم وبالجهود التي يقومون بها رغم ما يكتنف مهمتهم من مصاعب وتحديات وما قدموه خلال السنوات الماضية من شهداء ومصابين”.

وأضاف، “كان آخر شهداء الدفاع المدني من ضحايا الهجوم الإرهابي الروسي أمس على ترحين بريف حلب، هو البطل “أحمد الواكي” تقبله الله، والذي ارتقى إثر انفجار خزان للمحروقات أثناء عمله بإخماد الحرائق التي خلّفها القصف الصاروخي على مصافي التكرير البدائية للمحروقات في قرية ترحين”.

وادعى الائتلاف في تصريحه، أن “الدفاع المدني السوري بخوذه البيضاء، يمثل نموذجاً للمنظمات السورية الناجحة ويقدم مثالاً يحتذى لما يجب أن يكون عليه العمل المؤسسي المتفاني من أجل المبادئ، من أجل الوطن والحرية والكرامة والعدالة والإنسانية”.

هذا وختم تصريحه، “نجدد، باسم الشعب السوري، تقديرنا لهذه المنظمة الرائدة ولجميع العاملين فيها لما قدموه للشعب السوري خلال نضاله الطويل ضد الاستبداد والإجرام والاحتلال، وكلنا أمل أن نتمكن من عبور هذا النفق المظلم والانتقال إلى مرحلة البناء والتنمية مع الاستفادة من سواعد الخوذ البيضاء وجميع مؤسسات الشعب وكافة أبناء سورية في هذه المهمة التاريخية والمصيرية”.

والجدير بالذكر أن قوات النظام السوري استهدف يوم أمس الجمعة، بعدة صواريخ صهاريج نقل المازوت والمصافي البدائية لتكرير النفط “الحراقات” في معبر الحمران بريف جرابلس وقرية ترحين التابعة لمدينة الباب، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وجرح أكثر من 27 شخص آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق