اخبار العالم

وزير الخارجية الإيرلندي يلتقي “روحاني” بشأن الاتفاق النووي

بيركين حسون ـ xeber24.net ـ وكالات

بعد تمديد الرئيس الأمريكي العقوبات على ، وزير خارجية ايرلندا يصل طهران للبحث في سبل تسوية الأزمة، ومن المنتظر أن يصل غدا الاحد الى العاصمة الإيرانية وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كوفيني، للاجتماع مع الرئيس الإيراني “حسن روحاني”، بوصفه منسقا لمجلس الأمن الدولي للاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه في 2015 بين إيران ومجموعة الدول الكبرى.

فيما ترفض إيران حتى الآن المشاركة في اجتماع بوساطة الاتحاد الأوروبي بين القوى الكبرى والولايات المتحدة بشأن إحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

لكن مصادر أوروبية قالت الأسبوع الماضي إن طهران أعطت إشارات إيجابية بشأن بدء محادثات غير رسمية بعد أن ألغت القوى الأوروبية خططا لانتقاد طهران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، الذي من المقرر أن يجتمع أيضا مع كوفيني خلال الزيارة إن إيران ستقدم قريبا خطة عمل “بناءة”.

وقال كوفيني في بيان إن “أيرلندا مؤيد قوي لخطة العمل الشاملة المشتركة. وتحرص أيرلندا من خلال دورنا كمنسق على الحفاظ على إجراء حوار وثيق مع جميع الجهات الفاعلة وتشجيع جميع الأطراف على العودة إلى الامتثال الكامل للاتفاق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق