اخبار العالم

أمير قطر يعزي أردوغان بقتلى سقوط المروحية العسكرية في بتليس

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أرسل أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، برقية عزاء إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في قتلى الضباط والعساكر الأتراك جراء سقوط المروحية العسكرية التركية في مدينة بتليس الكردستانية.

وذكر الديوان الأميري لدولة قطر عبر بيان اليوم الجمعة، أن بن حمد تمنى الشفاء العاجل للمصابين جراء سقوط المروحية العسكرية.

وأعلنت تركيا يوم أمس الخميس، سقوط مروحية عسكرية في مدينة بتليس، اسفرت عن مقتل 11 عسكرياً بينهم ضباط رفيعي المستوى بما فيهم آمر الفرقة الثامنة أوصمان أربكان، وإصابة عدد آخرين.

وشكل هذا الحادث توتر كبير لدى أركان الحكومة التركية، حيث أوفد أردوغان على عجل وزير دفاعه خلوصي أكار إلى بتليس، للوقوف على الحادث، بالتزامن مع إعلانهم أن الحادث وقع نتيجة أحوال جوية سيئة.

وذكر العديد من المواقع التركية ومراقبين مختصين، أن المروحية العسكرية هي من طراز “كوغار” الذي تصنعه ايرباص، وهي متطورة ولم تتعرض لمثل هذه الحوادث، التي أعلنت عنها وزارة الدفاع التركية.

هذا وأشار المراقبون إلى، أن المروحية تعرضت إلى استهداف من قبل مقاتلي العمال الكردستاني، والتي بالأساس كانت المروحية تنفذ عملية ضدهم في منطقة بينغول ضمن سلسلة العمليات التي أطلقتها تركيا ضد العمال الكردستاني والتي تسمى بـ “إرن”.

والجدير بالذكر أن تركيا تخفي دائماً خسائرها العسكرية مع مقاتلي العمال الكردستاني، عن الرأي العام، كما حصل قبل أيام في منطقة “غاري”، وترد أسباب مقتل جنودها في مثل هذه الحالات إلى الظروف الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق