الأخبار الهامة والعاجلة

البيت الأبيض يرد على سؤال لماذا لم يتصل بايدن حتى اللحظة مع أردوغان؟؟

بروسك حسن ـ xeber24.net

كشفت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي جو بايدن سيجريان مكالمة هاتفية “في نقطة واحدة”.

رد بساكي هذا جاء, اليوم الجمعة , في المؤتمر الصحفي الذي عقد في البيت الأبيض ، أجابت خلاله على السؤال عن سبب عدم قيام بايدن بإجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وشددت بساكي، على أن بايدن لا يزال أمامه العديد من قادة العالم للحديث معهم ، وأشارت : أنه “سيعقد بايدن هذه الاجتماعات في الأسابيع والأشهر المقبلة. أنا متأكد من أنه سيلتقي أيضًا بأردوغان في مرحلة ما”.

ورغم مضي أكثر من شهر على تسلم جو بايدن زمام الرئاسة الأمريكية , واجراءه العديد من القاءات والمحادثات مع دول العالم , الا أنه لم يجري اي اتصال مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان , بل واهمله بالرغم من الاحداث الدامية التي تحصل في تركيا ومحيطها.

هذا ولم تكشف المتحدثة باسم البيت الأبيض , جين بساكي , عن أي موعد للقاء أردوغان وبايدن وحول أي من النقاط سيناقشون , ولكن المراقبون رجحوا أن بايدن سيناقش معه مسألة صفقة صواريخ اس ـ 400 الروسية وأيضا مشكلة شرق المتوسط الى جانب عدد من الملفات على رأسها ملف شمال وشرق سوريا ودعم التحالف الدولي لقوات سوريا الديمقراطية لمحاربة الإرهاب والتي تعارضها تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق