الأخبارالصور

ضمن فعاليات “٨ آذار” افتتاح معرض صور وكتب القائد أوجلان بمدينة قامشلو

نافين رشو ـ xeber24.net

نظمت حركة “الهلال الذهبي” لثقافة المرأة لشمال وشرق سوريا تحت شعار “نضالنا ضمان ثورة المرأة ” فعالية معرض صور وكتب القائد “عبدالله أوجلان ” ضمن فعالية ٨ آذار.

وبدأت فعالية معرض صور وكتب القائد عبدالله أوجلان اليوم الجمعة 05/03/2021، الساعة ١٠ صباحاً حتى الساعة الرابعة، في مركز “محمد شيخو” للثقافة والفن بمدينة قامشلو وسط إقبال كبير من الأهالي وتضمنت الفعالية أيضاً فقرات للأغاني الفلكلورية.

وقالت “روكن محمد” المنسقة في حركة الهلال الذهبي في شمال وشرق سوريا: تحت شعار “نضالنا ضمان ثورة المرأة” ، بدأنا هذه الحملة ، في ٢٣ شباط من خلال الفكر والندوات حول الذهنية الذكوية ، وفي بداية اذار الجاري بدأنا بالفعاليات الثقافية والفنية ،تم تقديم العديد من الفعاليات ضمن فعاليات ” آذار”.

وأضافت روكن، اليوم في ٥ آذار بشكل خاص أردنا أن نخصصه لعرض صور قائد الشعوب “عبدالله وجلان” ، مشيرة إلى أن كل صورة تعبر عن قصة .

وتابعت ، أردنا أن نعرض الأشياء التي كان يحبها القائد كالأغاني الفلكلورية مثل أغاني الفنان “آرام ديكران” بالإضافة إلى الكتب التي كتبها بفكره الحر ، حول المرأة والحياة الحرة والأمة الديمقراطية.

واختتمت حديثها بالقول : ” القاىد عبدالله اوجلان ” ليس بيننا ، ولكنه حاضر بفكره وفلسفته .

ومن جهتها عبرت “وضحة وانكي” إحدى الزائرات للمعرض عن سعادتها بهذه الفعالية ، وقالت أبارك قدوم ٨ آذار وعيد المرأة على القائد أوجلان ونؤكد بالمضي على طريق فكره وفلسفته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق