اخبار العالم

الخارجية الألمانية توجه رسالة عاجلة لتركيا بخصوص كافالا و دميرتاش

حسام علي ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، عن تقييمها لخطة عمل حقوق الإنسان التي أعلنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقالت أن الاتهامات الموجهة للأفراد والجماعات، بما في ذلك أعضاء في وسائل الإعلام والمعارضة وممثلي المجتمع المدني في تركيا ، يجب ألا تستند إلى قانون مكافحة الإرهاب، مشيرةً إلى أن الأمر قد بلغ بُعداً مقلقاً للغاية في السنوات الأخيرة.

كما وشددت على احترام حقوق الإنسان، و أن هناك التزامات دولية، يجب على تركيا تطبيقها. ولفتت الخارجية الألمانية إلى المدى الذي ستعتمد عليه هذه النقطة في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، حيث يتعين على تركيا الالتزام بذلك، كما تفعل الدول الأوروبية.

وفي إشارة إلى ضرورة تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان “بشكل فوري وكامل” ، أكدت الوزارة على ضرورة الإفراج الفوري عن عثمان كافالا وصلاح الدين دميرتاش ،فوراً، وأكدت على ضرورة أخذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بعين الاعتبار.

وتجدر الإشارة أن الحكومة التركية لم تلتزم بقرارات وتوصيات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، وعلاوة على ذلك تطلب منها عدم التدخل في الشؤون الداخلية، الوقت الذي يقف فيه أردوغان على باب الاتحاد الأوروبي في مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق