البيانات

منظمات وهيئات حقوقية تصدر بياناً وتستنكر زيارة نصر الحريري ووفده لإقليم كردستان

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أصدرت جمعيات وهيئات حقوقية نداء استنكار لزيارة نصر الحريري ووفده إقليم كردستان .

وجاء في نص الاستنكار الذي أصدرته تلك الجمعيات أن “هناك أجسام قذرة ومنبوذة تدنّس تراب كردستان العراق الطاهر، متمثلةً في المدعو نصر الحريري والوفد المرافق له عن ما يسمى بالائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة”.

وأضافت الجهات الموقعة على النداء أن الوفد بريء من اسم الوطنية والسورية والثورة والمعارضة، وأنهم “حفنة مرتزقةٍ مأجورين تلطخت أيديهم بدماء آلاف الكرد وغير الكرد، وأن الحديث في إجرامهم طويل جداً ولا ينتهي”.

واعتبرت تلك الجهات أن زيارة الوفد لإقليم كردستان هو “إهانة للشعب الكردي وشهدائه بالدرجة الأولى ولعموم الإنسانية”، ويعتبر “تشجيعاً للوفد من أجل تبرير جرائمهم التي فاحت روائحها النتنة جميع الأصقاع”.

وأشار الموقعون إلى أن الكرد في أجزاء كردستان لا يزالون ينظرون إلى أن “من نهلوا يقيناً من فكر ونهج البارزاني الخالد هم القدوة والرجاء والأمل في عزة الشعب الكردي وشموخه وخلاصه، ومحالٌ عليهم أن يأتوا يوماً بناقصةٍ أو بما يمسّ قدسية وطهارة ذاك الفكر والنهج”.

واختتمت تلك الجهات ندائها بالتأكيد على أن مدن “عفرين وسري كانيه/ رأس العين وكري سبي/ تل أبيض” وسواها هي شاهدة على الجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الحرب والإبادة المثبتة بالتقارير الدولية التي ارتكبها أعضاء الوفد، لافتة إلى أن المكان الطبيعي لذلك الوفد هو حبال المشانق وخلف القضبان وأمام المحاكم الدولية، لا أرض الطهارة كردستان.

الموقعون:

1- جمعية الشعوب المهددة -ألمانيا

2-مركز ليكولين للدراسات والأبحاث القانونية

3- الهيئة القانونية الكردية

4-مؤسسة ايزدينا

5-منظمة حقوق الإنسان عفرين -سوريا

6- Afrin media Center

7-اتحاد محامي إقليم عفرين

8- مؤسسات المجتمع المدني في منطقة الشهباء

9- مركز توثيق الانتهاكات في شمال وشرق سوريا

10- منظمة مهاباد لحقوق الإنسان

11- المنتدى الألماني الكردي

12- جمعية المجتمع الكردي في شتوتغارت

13-اتحاد إيزيديي سوريا

14- منظمة المجتمع المدني في أوروبا

15- مجموعة العمل من أجل عفرين

16-عفرين بوست الإخبارية

17- جمعية هيفي الكردية -بلجيكا

18- شبكة انتينا الكردية

والجدير بالذكر بان زبارة الحريري لقيت استنكار واسع خاصة بين أطياف الشعب الكردي ان أيديهم ملطخة بدماء الكرد في عفرين وسري كانيه وكري سبي ، وتمثل هذه الزيارة استفزاز كبير وإهانة بكل معنى الكلمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق