البيانات

الحزب الديمقراطي الكردستاني ينشر مضمون اللقاء بين البارزاني والائتلاف السوري

كاجين أحمد ـ xeber24.net

بدأ حزب الديمقراطي الكردستاني العراق كعادته بالاستخفاف بعقول الشعب الكردي في روج آفا , وفي خطاب مخجل وبعيد عن ما يجري في كواليس قصر البرزاني , اعرب حزب الديمقراطي الكردستاني العراق عن قلقها عن ما يجري في عفرين التي تحتلها الجيش التركي والفصائل السورية الإسلامية المتطرفة.

وزار وفد الائتلاف السوري برئاسة نصر الحريري رئيس الائتلاف إلى مقر إقامة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني العراق، في مصيف صلاح الدين، لبحث آخر المستجدات في سوريا وغربي كردستان.

وجاء في بيان صادر عن الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم الأربعاء، “استقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 3/ آذار / 2021 ، رئيس الإئتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري والوفد المرافق له”.

وقال البيان، أنه “خلال الاجتماع جرى بحث الأوضاع في سوريا وآخر المستجدات على صعيد سوريا والمنطقة، كما عبر رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، عن شكره للرئيس بارزاني وإقليم كردستان على التعاطف مع معاناة ومآسي ومشكلات السوريين واستقبال مئات آلاف من اللاجئين السوريين، كما عبر عن تقديره لمناسبات شهر آذار التي تشكل جزءاً هاماً من نضال شعب كردستان”.

وأشار إلى، أنه “في ذات الاجتماع أكد الرئيس بارزاني تأييده لمعالجة الأزمة في سوريا بطريقة تضمن حفظ الأمن والأمان والوئام بين شعوب سوريا وكل مكونات سوريا. كما أعلن سيادته للوفد الضيف أن الأحداث التي وقعت في عفرين تثير القلق وإنه يراقب باهتمام مسار الأحداث ومستقبل الشعب الكردي في سوريا، وعبر عن أمله في أن تراعى مصالح شعوب ومكونات سوريا في المستقبل السوري”.

هذا ولاقت زيارة وفد الائتلاف السوري إلى إقليم كردستان العراق واستقباله من قبل قيادات الإقليم استنكار واسع من قبل الشعب الكردي، الذي وجه انتقادات واسعة لإقليم كردستان العراق.

وجاء بيان حزب الديمقراطي الكردستاني التي يقودها مسعود البرزاني بشكل مخجل حيث لم يحدد من ماذا يعرب عن قلقه حيث لا يمكن للبرزاني أن يزعج حلفائه الاتراك ورئيسها رجب طيب أردوغان لمصالح كرد روج آفا وحقوقهم القومية سواء في عفرين أو في سري كانية وكري سبي , أو في كامل جغرافية سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق