اخبار العالم

مشاورات هامة تجريها ميركل مع رؤساء الولايات الألمانية بشأن “كورونا”

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، أنها أجرت مشاورات هامة مع رؤساء الولايات الألمانية، بشأن إجراءات فتح محتمل لإغلاق كورونا، والبدء في عملية تحول نحو مرحلة جديدة.

ونقلت وكالات ألمانية عن ميركل قولها: “أنه يوم مهم” في حين أشار عدد من المشاركين في الاجتماع، أنه يمكن السير في عملية تحول نحو مرحلة جديدة.

وأضافت الوكالات، أن رؤساء حكومات الولايات أجروا مشاورات منفصلة مع بعضهم البعض، وذلك قبل عقد الجلسة الكبيرة مع ميركل، وتشاور المجتمعون حول كيفية سير جهود احتواء الجائحة بعد الإغلاق المقرر نهايته في السابع من آذار/مارس الجاري.

وتابعت، أن المجتمعون سيبحثون الفرص المستقبلية لإجراءات الفتح، في حين ينتظر الرأي العام الألماني ما ستسفر عنه مباحثات ميركل مع رؤساء الولايات بخصوص استراتيجية فتح إغلاق كورونا.

هذا وقد نص مشروع قرار تم تحديثه اليوم، على إمكانية تخفيف القيود في المناطق التي يستقر فيها معدل الإصابة الأسبوعي لكل مئة ألف نسمة دون مئة حالة، حيث يمكن إتاحة إجراءات فتح مقيدة، ولاسيما بالنسبة لقطاع تجارة التجزئة مع تحديد مواعيد محددة للتسوق، كما يمكن أيضا فتح المتاحف وصالات العرض وحدائق الحيوانات والنباتات للزائرين مع حجز موعد سابق للزيارة.

هذا ولم يعرف بعد ما أسفرت عنه المشاورات التي تمت بين المستشارة الألمانية ورؤساء الولايات، وما سينتج عنه من قرارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق