اخبار العالم

الأمم المتحدة تباشر بإجراءاتها الممهدة لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

بدأت الأمم المتحدة بإجراءاتها الممهدة لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا عبر وصول المراقبين الدوليين والاشراف على وقف إطلاق النار.

وكانت قد وصلت طليعة فريق مراقبين دوليين تضم نحو عشرة أشخاص إلى طرابلس، الثلاثاء، للإعداد لمهمة الإشراف على وقف إطلاق النار المطبق في ليبيا منذ أشهر والتحقق من مغادرة المرتزقة المنتشرين في البلاد، حسبما ذكرت مصادر متطابقة الأربعاء.

وجاء بحسب مصدر دبلوماسي في تونس والذي اكد “إن هذه الطليعة المكونة من ممثلين عن أعضاء بعثة الأمم المتحدة في ليبيا وخبراء من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وصلت إلى طرابلس الثلاثاء عبر العاصمة التونسية.”

ومن جهة أخرى ستشمل خطة عمل هؤلاء المراقبين زيارة مدينة سرت الواقعة في منتصف الطريق بين الشرق والغرب، ومصراته (الغرب) وبنغازي (الشرق)، بالإضافة للتحضير لنشر مراقبين لاحقًا في آلية مراقبة وقف إطلاق النار، حسب المصدر نفسه.

وفي سياق متصل وبحسب مصدر دبلوماسي في نيويورك والذي اكد “أن هذه البعثة ستقدم إلى مجلس الأمن في 19 مارس تقريرا عن وقف إطلاق النار ورحيل آلية مراقبة القوات الأجنبية.”

والجدير بالذكر بان العملية السياسية كانت قد تكللت بالنجاح عقب انتخاب رئيس للحكومة والمجلس الرئاسي لكنها واجهت عقبات تمثلت بقضية فساد كانت تواجه رئيس الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق