الصحة

حكومة إقليم كردستان تصدر تعليمات تنفيذية عاجلة بخصوص كورونا

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أصدرت حكومة إقليم كردستان تعليمات جديدة تخص المنافذ الحدودية وحركة التنقل بين مدت الإقليم والمحافظات العراقية.

وفي هذا الصدد كانت قد أصدرت وزارة الداخلية بإقليم كردستان تعليمات تنفيذية تخص التنقل والمنافذ الحدودية في ظل انتشار كورونا المتحور وازدياد اعداد الإصابات.

وجاء في بيان للوزارة والتي قررت ” استمرار حملات التوعية الصحية في جميع المؤسسات الحكومية والغير حكومية والأماكن السياحية والعامة، ومنع الجلوس في الكافيات المغلقة الا بفتح الشبابيك وتهوية المكان مع الالتزام بالمسافة المطلوبة بين طاولة وأخرى”.

ووجهت، بـ”تحديد اعداد المتواجدين والضيوف في قاعات الحفلات بأقل عدد ممكن وفق مساحة امتار القاعة، وغلق النوادي والكافيات من الساعة 12 مساءاً وحتى ال 6 صباحاً واغلاق دور السينما بشكل كامل، وغلق الحدود بين كوردستان وباقي المحافظات أيام الخميس والجمعة والسبت”.

وأتابع البيان، انه “تقرر استثناء الوفود الدبلوماسية والحركة التجارية من الاغلاق مع الالتزام التام بالشروط الصحية، وتحويل وزراء التربية والتعليم العالي والصحة بالاتفاق مع وزير الداخلية لاتخاذ القرارات اللازمة حتى الاجتماع القادم للجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا”.

وأشارت، إلى ان “الاجتماع المقبل سيكون في العاشر من الشهر الحالي”.

وأضافت ” استمرار حركة التجارة بالمنافذ الحدودية ومع محافظات العراق علاوة على إيقاف حركة التنقل بين مدن الإقليم ومحافظات العراق خلال أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع”.

والجدير بالذكر بان إقليم كردستان يشهد انتشار متزايد للنسخة المتحورة من فيروس كورونا ، مع انباء عن وصول اللقاح على المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق