الأخبار

أردوغان يغلق HDP الكردي بدون اعلان وبهجلي يدعوا لإغلاقها فوراً ومدحت سنجار يرد بقوة

حسام علي ‐ xeber24.net

رد الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي “مدحت سنجار” على كلمات رئيس حزب الحركة القومية التركي دولت بهجلي التي قال فيها: “إن إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي أمر عاجل ومهم.

وكان قد كرر “دولت بهجلي” المعروف بعنصريته وكره للكرد , دعوته إلى “إغلاق” حزب الشعوب الديمقراطي، في كلمة له أمام مجموعة حزبه في البرلمان، اليوم الثلاثاء ، و جاء الرد على بهجلي ، من عضو حزب الشعوب الديمقراطي مدحت سنجار سريعاً.

وجاء في تصريحات بهجلي :”إذا كانت تركيا دولة قانون، فإن إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي HDP ، يعد حالة طارئة، هو ضروري. ولا ينبغي السماح له بممارسة نشاطه مرة أخرى تحت اسم آخر “.

ورداً على كلمات “بهجلي”، قال الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي مدحت سنجار ، “إن الجهود المبذولة لإغلاقنا ستجعلنا أصغر، ولكنها تجعلنا أقوى وأكبر، فليستمروا في خوفهم منا، يسير حزب الشعوب الديمقراطي بأمل وإيمان وتصميم، وسيواصل السير على هذا الطريق بكل أمل، و سيكون شريكا في إدارة هذا البلد’’.

وقال سنجار : “نحن ندرك إلى أين تريد هذه الحكومة الوصول إلى سياساتها العدائية. لن نقع في هذا الفخ. لن نستخدم لغة الكراهية أبدًا ، ولن نعطي علاوة لسياسات العداء”.

وتابع : “إنهم يحاولون إخراج حزب الشعوب الديمقراطي من السياسة. لأن حزب الشعوب الديمقراطي، يقف عقبة كجدار القلعة أمام ألاعيبهم”.

وأختتم سنجار كلماته : ” نحن نطمح لرسم مستقبل آمن لجميع الشعوب، والقضاء على الظلم والاضطهاد، وأن تعيش الشعوب في رخاء واستقرار وديموقراطية، هذه هي أهم أهدافنا الرئيسية’’.

وتستمر السلطات التركية في قمعها لحزب الشعوب الديمقراطية الوحيد المرخص في تركيا وله نواب في البرلمان التركي , حيث يحاول الرئيس التركي بإغلاق الحزب دون اعلانها.

واعتقلت السلطات الأمنية وتعتقل يومياً رئيس بلديات ومسؤولين ونواب في حزب الشعوب الديمقراطية بحجة التواصل مع حزب العمال الكردستاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق