اخبار العالم

قد يناقش فيه وضع الكرد أيضاً أردوغان وماكرون يجريان لقاء

حسام علي ‐ xeber24.net

أعلنت الحكومة الفرنسية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اللذان تربطهما علاقات متوترة منذ فترة، سيلتقيان , اليوم , في كونفرنس عبر الفيديو.

وقد أفادت صحيفة الإليزيه الحكومية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيجري مكالمة فيديو كونفرانس مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الساعة السادسة بتوقيت فرنسا.

ويعتبر مراقبون أنها محاولات للتقارب من قبل تركيا ، بعد التوتر الدبلوماسي المتزايد منذ سبتمبر الماضي ، وكان قد قال أردوغان في وقت سابق: “ما مشكلة هذا الشخص مع الإسلام والمسلمين؟ ماكرون يحتاج إلى علاج نفسي”. وتصاعد التوتر بعد ذلك.

وذكر أردوغان في إحدى كلماته أيضا : “مع ماكرون ، تمر فرنسا بفترة خطيرة للغاية. أتمنى أن تتخلص فرنسا من مشكلة ماكرون في أسرع وقت ممكن”.

وفي إشارة إلى تعرض فرنسا لانتقادات في الخارج، قال ماكرون : “لم يكن هناك بلد يدافع عن حرية التعبير بقدر ما ندافع عنه مؤخرًا”.

وتربط فرنسا علاقات دبلوماسية جيدة مع الاطراف الكردستانية سواء في سوريا أو في العراق , والتي أزعجت أنقرة ورئيسها رجب طيب أردوغان الذي يرفض حتى الاعتراف بالوجود الكردي , ويهدد بملاحقتهم ومحاربتهم في كل مكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق