الأخبار

مكتب الإعلام يعقد جلسة تشاورية لوضع معايير لعمل الصحفي الحر بمدينة قامشلو

نافين رشو ـ xeber24.net

عقد مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بالتعاون مع مؤسسة “ذا ليفانت” البريطانية جلسة تشاورية لوضع معايير لعمل الصحفي الحر “الفري لانسر “.

وجاءت الجلسة التشاورية التي عقدت أمس الإثنين ، بقصد أخذ رأي مجموعة من الصحفيين حول أهم المعايير والشروط التي يجب وضعها لعمل الصحفي الحر ” الفري لانسر ” في المنطقة حضرها ممثلو اتحاد الإعلام الحر ومجموعة من الصحفيين والصحفيات العاملين في شمال وشرق سوريا.

وتم النقاش حول عدة محاور منها وضع تعريف واضح لهذه الفئة من الصحفيين وفرص نجاح هؤلاء الصحفيين في تخديم المنطقة والواقع الإعلامي وأهم معايير منح مهمات العمل وآليات تطوير عملهم.

وفي مداخلة للأستاذة المساعدة في كلية الإعلام بجامعة القاهرة الدكتور “منى مجدي ” ، تحدثت فيها عن مدى أهمية الاطلاع على التجارب العالمية في هذا الخصوص موضحة أهمية التعاقد بين الصحفي “الفري لانسر” والمؤسسات التي ينجز موادا إعلامية لها والدراسات التي تتناول اشكال وطبيعة هذه العقود.

ودارت النقاشات أيضا حول مدى أهمية عمل هذه الفئة وخاصة في تلك المواضيع التي غالباً ما تكون غائبة في الإعلام المحلي ومدى قدرة هؤلاء الصحفيين على الوصول بسهولة أكبر للمنابر الإعلامية العالمية.

هذا ومن المقرر أن يصدر مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، تعميماً يتضمن المعايير التي يجب وفقها منح هؤلاء الصحفيين مهمات العمل بما يضمن دعم الجانب المهني ورفد الواقع الإعلامي ببعض الكفاءات الإعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق