منوعات

في صور مرعبة.. 50 درجة تحت الصفر تحول مدينة صناعية إلى مهجورة

حسام علي ‐ xeber24.net

كانت الصور المأخوذة من مناطق “أوبلاست” في “فوركوتا” الروسية مذهلة، حيث انخفضت درجات حرارة الهواء إلى 50 درجة تحت الصفر، وقد تحولت المنطقة، إلى مدينة أشباح مهجورة.

حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 50 درجة تحت الصفر، وأصبحت الحياة صعبة جداً، وانتشرت البطالة وأدت إلى الهجرة. تلك الهجرة التي تشهدها المنطقة كل عام حولت بعض المستوطنات إلى مدن أشباح بعد عام 2013.

وتعتبر مدينة “فوركوتا” من أهم مدن جمهورية كومي في مجال التعدين خلال فترة الاتحاد السوفيتي، في روسيا، وبدأت مناطق “الأوبلاست” في المنطقة تشهد أياماً مضطربة في مجال التعدين، بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

وقد بدا حي “Sementnozavodsky”، الذي يقع على بعد 19 كيلومترًا من وسط مدينة فوركوتا، مغطى تماما بالجليد.

وقد أختفت معالم بعض الأسطح الداخلية والخارجية للشقق والأرضيات والسلالم وصناديق البريد بسبب تراكم الجليد، الذي نشأ بسبب انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون 50 درجة مئوية تحت الصفر..!

وقد لُوحظ انخفاض خطير في درجات الحرارة، في ثلاث مناطق من جمهورية “ياقوتستان” المرتبطة بالاتحاد الروسي سابقاً، وذكر البيان الصادر عن الأرصاد الجوية أن درجة حرارة الهواء انخفضت إلى ما دون 54 درجة تحت الصفر في منطقة “كاهباردينو”، و 49 درجة تحت الصفر في “فيرخويانسك” و 45 درجة تحت الصفر في “ديبوتاتسكي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق