اخبار العالم

مصر تلعب دورها الريادي وتكثف من اتصالاتها مع دول الخليج للتصدي للتهديدات الخارجية

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كثفت مصر من اتصالاتها مع الدول الخليجية خاصة عقب توقيع اتفاق العلا والمصالحة مع قطر ، وكان اخر الاتصالات زيارة وزير خارجية الكويت الذي حمل رسالة من أمير دولة الكويت للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكان قد استقبل السيسي، اليوم السبت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير خارجية الكويت، الذي نقل رسالة خطية إليه من أمير دولة الكويت، تضمنت التطرق إلى سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن جانبه أكد أمير الكويت في رسالته للسيسي اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات، وحرص الجانب الكويتي على تعزيز التعاون مع مصر على كافة المستويات، والتشاور والتنسيق معها بشكل دوري إزاء مختلف القضايا.

وكان قد ثمن وزير الخارجية الكويتي “دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي”، مشيداً بحرص مصر الدائم على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بأواصر العمل العربي المشترك.

وأعرب الرئيس المصري عن “خالص التقدير للجهود الكويتية الصادقة فيما يتعلق بجهود المصالحة”، مؤكداً “موقف مصر الثابت تجاه دعم التضامن العربي بما يكفل التكاتف لدرء المخاطر عن سائر الأمة العربية وصون أمنها القومي”.

والجدير بالذكر بأن مصر تلعب دور محوري وهام في مجال حفظ أمن المنطقة خاصة الخليجية منها، من خلال تعهدها بالتصدي لأي خطر من أي جهة وسط تزايد التوترات خاصة من الجانب الإيراني والتركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق