الأخبار

متناسياً كل الضحايا السوريين نصر الحريري يستذكر قتلى الأتراك بإدلب ويترحم عليهم في السنوية الأولى

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد رئيس الائتلاف السوري “نصر الحريري” شركاء المجلس الوطني الكردي، أن بينهم وبين الأتراك علاقة استثنائية متجذرة في الماضي والحاضر والمستقبل، ويجب استيعاب هذه العلاقة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الحريري اليوم السبت، على حسابه الرسمي في “تويتر”، مستذكراً السنوية الأولى لمقتل “33” جندياً تركياً في مناطق إدلب بقصف للنظام السوري.

وزعم الحريري في تغريدته، “تمثل الذكرى الأولى لاستشهاد ٣٣ جندياً تركياً بإدلب فرصة لإعادة فهم الماضي والحاضر والمستقبل، ودفعة تساعدنا على استيعاب العلاقة الاستثنائية بين هذين الشعبين الشقيقين وما يربط بينهما”.

لاقت تغريدة الحريري، استنكار كبير وسخط واسع في الأوساط السورية، الذين في أغلب ردودهم، وصفوه بـ “مرتزق” وخادم لدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

كما عبر العديد عن سخطهم منتقدين الحريري، الذي تناسى شهداء الثورة السورية، وتعاونه مع الأتراك في تهجير أكثر من نصف مليون مواطن سوري في الآونة الأخيرة بإدلب، الذين ما زالوا يعانون الويلات في الخيم على الحدود التركية، وانتهاكات الفصائل المدعومة من تركيا.

فيما رد أحد رواد مواقع التواصل والذي يدعى “سامر النجار” معلقاً على تغريدته، “فكرتك رح تذكر ذكرى استشهاد البطل القائد أبو عبيدة كنصفرة بيوم ذكرى استشهاده، طلعت متجرد من الهوية السورية ولازلت لاهث وراء التركي ورضاه الذي لن ولم تناله لمعرفته حقيقتكم”.

هذا وقتل 33 جندياً تركيا في 27/ شباط/ 2020، بقصف جوي سوري على مواقع في إدلب، قال وقتها أردوغان أن جميع الأهداف السورية ستكون مفتوحة أمام قواته، بينما قالت سوريا، أن الجنود الأتراك الذين قتلوا بالغارة، كانوا في الصفوف الأمامية مع “الإرهابيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق