الرياضة

بعد تأجيلها العام الماضي دورة الألعاب الأولمبية في اليابان ستبدأ وسط إجراءات استثنائية

حسام علي ‐ xeber24.net

تنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو، من مدينة “فوكوشيما” يوم 25 مارس المقبل، ضمن اتباع الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

وأفادت وسائل إعلام يابانية عن اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو أن الإجراءات الاحترازية ضد كورونا ستطبق خلال الجولة التي تستمر 121 يوما، والتي ستنطلق من مركز تدريب كرة القدم “جي-فيلدج” بالقرب من محطة فوكوشيما النووية، والتي شهدت قبل عشر سنوات أسوأ حادث نووي شهدته اليابان.

وقال المنظمون في بيان لهم إن المبادئ التوجيهية “تمت صياغتها لضمان حماية جميع المشاركين في جولة الشعلة الأولمبية، والمشجعين، والمشاهدين، بالإضافة إلى السكان المحليين”.

ويحمل شعلة الأولمبياد، بالتعاقب عشرة آلاف شخص عبر جميع المحافظات الـ 47 في اليابان ، على أن تنتهي الجولة في الحفل الافتتاحي لأولمبياد طوكيو يوم 23 يوليو.

وكان من المقرر أن تنطلق جولة الشعلة الأولمبية في 26 مارس الماضي، لكن اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية قررتا قبل ذلك الموعد بيومين ، تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 إلى العام الحالي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 23 يوليو لغاية 8 أغسطس 2021 ، وتعقبها دورة الألعاب البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة من 24 أغسطس إلى 5 سبتمبر.

وكشفت صحيفة “نيكي” أمس الجمعة، أن الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو هذا العام يمكنهم البدء في دخول اليابان بعد رفع حالة الطوارئ الشهر المقبل. وقالت الصحيفة إن السلطات سترفع حالة الطوارئ في السابع من مارس وسيعقبها مباشرة رفع الحظر على دخول الرياضيين الأجانب.

وقال التقرير، إن الرياضيين الأولمبيين لن يتعين عليهم الخضوع للعزل الذاتي لأسبوعين فور وصولهم إلى اليابان من أجل مساعدتهم على الاستعداد للألعاب المقرر أن تنطلق في 23 يوليو لكن يجب الالتزام بالبقاء في أماكن الإقامة والمنشآت الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق