الصحة

في دراسة صادمة عالمة أمريكية تتحدث عن توقف النسل البشري في عام 2045

حسام علي ـ xeber24.net

كتبت عالم الأوبئة الشهيرة د. شانا سوان في كتابها الجديد المبني على دراساتها العلمية ،أن عدد الحيوانات المنوية عند الرجال في الدول المتقدمة يتناقص تدريجياً وهذا “يهدد بقاء الناس” ، وفي تنبؤاتها ، سيصل عدد الحيوانات المنوية إلى الصفر بحلول عام 2045.

وتعتبر د. شانا سوان متخصصة في علم الأوبئة البيئية والإنجابية في كلية ماونت سيناي إيكان للطب في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

أوضحت شانا سوان أن انخفاض عدد الحيوانات المنوية والتغيرات في التطور الجنسي يمكن أن تعرض الجيل البشري للخطر.

و ذكرت سوان في كتابها “العد التنازلي” أن البشرية ستواجه أزمة خصوبة. وحذرت سوان من أن أزمة الخصوبة الوشيكة تشكل تهديدًا عالميًا يمكن مقارنته بأزمة المناخ.

في كتابها ، الذي أعده بناءً على أبحاث متتالية و شاركت في تأليفه عام 2017 ، ذكرت أن عدد الحيوانات المنوية في الغرب انخفض بنسبة 59٪ بين عامي 1973 و 2011.

وقالت سوان: “لا يمكن أن تستمر الحالة الحالية للتكاثر لفترة أطول دون تهديد بقاء الإنسان”. صرح سوان أنه وفقًا للتقديرات الحالية، سيصل متوسط ​​عدد الحيوانات المنوية إلى الصفر بحلول عام 2045..

وأشارت في مؤلفها “كونت داون” والمؤلف المشارك ستايسي كولينو، أن البشر يتعرضون للكثير من المواد الكيميائية وأن هذا قد يهدد الخصوبة، مما يجعل البشر من الأنواع المهددة بالانقراض. وذكر الكتاب أنه بين عامي 1964 و 2018، انخفض معدل الخصوبة العالمي من 5.06 مولود لكل امرأة إلى 2.4 ، بينما ظلت معدلات الخصوبة في نصف دول العالم تقريبًا دون مستوى الإحلال السكاني البالغ 2.1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق