اخبار العالم

بمشاركة مروحيات عمليات اعتقال بالجملة بحق الكرد في تركيا

حسام علي ‐ xeber24.net

أعلنت السلطات التركية تنظيمها عملية بدعم من مروحية ضد حركة الشباب التابعة لحزب العمال الكردستاني. و تم اعتقال 11 شخصاً، وسط عمليات متزامنة في”أسنيورت وكوتشوك تشكمجة”.

وقالت السلطات التركية، اليوم الجمعة، أن فرق الشرطة في إسطنبول أجرت عمليات متزامنة في 14 عنواناً محدداً مسبقاً في “أسنيورت وكوتشوك شيكمجة” لحركة الشباب التابعة لحزب العمال الكردستاني.

وذكرت أنه ضمن نطاق العملية، التي تم دعمها جواً من مروحية للشرطة، دخلت فرق شرطة إلى الشقة الواقعة في الطابق العلوي من مبنى مكون من 4 طوابق في “أسنيورت”، وفتشوا المنزل، وادعت السلطات أنه تمت مصادرة وثائق تنظيمية مختلفة في العملية.

وقالت السلطات أنه نتيجة للعملية، تم اعتقال مجموعه 11شخص في المنطقتين. وخضع المحتجزين، لفحص طبي في مستشفى بيرم باشا الحكومي وتم نقلهم إلى مديرية أمن اسطنبول للتحقيق واكمال إجراءات الاعتقال.

وتجري الحكومة التركية عمليات عسكرية ومداهمات ، بين الفينة والأخرى، وتُشرك بها مروحيات وفرق خاصة، بحجة القضاء على حزب العمال الكردستاني في تركيا، وسط تزايد مؤيدي الحزب في جميع أرجاء البلاد رغم الضغوطات والاعتقالات والقوانين الصارمة بحق المؤيدين بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق