اخبار العالم

الدبيبة يعلن تقديم مقترح ومعايير اختيار هيكلية الحكومة إلى مجلس النواب

بيركين حسون ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلن “عبد الحميد الدبيبة” رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا تقديم مقترح ومعايير اختيار هيكلية الحكومة الى هيئة رئاسة مجلس النواب رفقة مخرجات ملتقى الحوار وبرنامج الحكومة.

بالإضافة إلى غايات أخرى على غرار توحيد مؤسسات الحكم في البلاد وتحسين ظروف حياة الليبيين ومكافحة الفساد حسبما جاء في ندوته الصحفية بالعاصمة طرابلس أمس الخميس.

وأكد “الدبيبة” إن من أهم أهداف حكومته، التي عرض تشكيلتها على مجلس النواب، “بسط السيادة الوطنية على كامل الأراضي الليبية، وحماية وتأمين الحدود وإخراج المرتزقة من جميع مناطق ليبيا”.

وبيّن أنه استقبل أكثر من3000 سيرة ذاتية من مرشحي مناصب المختلفة عكف على دراسة وتقييم 2300 سيرة ذاتية منها.

وأوضح “الدبيبة” أنه اعتمد الكفاءة كأهم معيار لإعداد مقترح الحكومة، وراعى التوزيع العادل ما بين المناطق فيما يتعلق بالمناصب السيادية بالإضافة إلى مبدأ التشاور.

وتوجه “الدبيبة” بالشكر لكل قادة وممثلي الدول الصديقة والشقيقة وكذلك ممثلي الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية على الدعم الذي أبدوه لمخرجات الحوار الليبي وعلى رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة وجهود التي قامت بها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا التي أشرفت على جولات الحوار الليبي.

وفي الأخير أعرب “الدبيبة” عن تقديره للشعب الليبي الذي عبر عن مدى آماله وترحيبه بتكليفنا برئاسة الحكومة، مؤكدا أن الحكومة ستعمل بكل جد على تحقيق هذه الآمال والطموحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق