الأخبار

مباحثات أمريكية عاجلة مع رئاسة إقليم كردستان وملفات هامة على طاولة الحوار

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

دارت مباحثات هامة بين السفير الأمريكي ورئيس إقليم كردستان وتناولت ملفات وقضايا هامة منها الهجمات الأخيرة على أربيل.

وجاء بحسب بيان السفارة الأمريكية والذي نقله “المركز الخبري الوطني” أن “السفير الأمريكي ماثيو تولر زار أربيل في 24 شباط والتقى رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، ورئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني”.

وأضاف أن “الاجتماعات تضمنت مجموعة من القضايا، بما في ذلك الدعم الأمريكي لحكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية الفيدرالية في أعقاب الهجمات الصاروخية في 15 شباط في أربيل.”

وتابع البيان: “المجتمعين ناقشوا مفاوضات ميزانية حكومة إقليم كردستان مع حكومة العراق وكذلك العلاقات بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني”.

وشدد تولر بحسب البيان على “أهمية توحيد إقليم كردستان العراق وحكومته كأفضل طريقة لخدمة شعبه والتعافي الاقتصادي وتوفير الأمن ومناخ استثماري قوي للأعمال”.
مؤكدا على “أهمية حرية التعبير والصحافة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بالعمل مع الإقليم والمجتمع المدني بشأن هذه القضية وضمان توطيد العلاقات مع إدارة بايدن”.

والجدير بالذكر بان الهجوم الأخير الذي استهدف مطار أربيل لقي تنديدا واسعاً خاصة من الجانب الأمريكي الذي تعهد بالرد في الوقت المناسب، وعلى وقع هذه التهديدات التي تتعرض لها العراق مدد حلف الناتو من بعثته العسكرية وضاعف عدد قواته المتواجدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق