اخبار العالمالأخبار الهامة والعاجلة

الخارجية التركية تعلق على محاولة الانقلاب في أرمينيا

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلنت تركيا موقفها حيال ما يجري في أرمينيا من محاولة الانقلاب ضد رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان , حيث تشهد البلاد حالة فوضى.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو الذي يجري زيارة الى المجر , زعم خلالها عن رفض تركيا لما تشهده أرمينيا من محاولة انقلاب.

وقال جاويش أوغلو : “ندين بشدة” التطورات في أرمينيا!، وتابع جاويش أوغلو كلماته على النحو التالي: “من المهم أن يكون هناك استقرار في كل دولة. محاولات الانقلاب تزعزع استقرار الدول. نحن ضد الانقلابات أو محاولات الانقلاب أينما كان في العالم. نحاول الحصول على مزيد من المعلومات التفصيلية ، ونحن نتابعها من الصحافة”.

في المقابل أعلن رئيس الوزراء الأرمني نيكول “باشينيان” أن جيش بلاده لا يزال مواليا له، على الرغم من إصدار هيئة الأركان العامة بيانا طالبت فيه باستقالة الحكومة.

شدد “باشينيان”، في كلمة ألقاها أمام أنصاره المتظاهرين في ميدان الجمهورية أمام مقر الحكومة وسط العاصمة يريفان، على أن الجيش الأرمني لا يزال يخضع لأوامره وللشعب، مؤكدا أنه وأفراد عائلته لا ينوون مغادرة البلاد.

وأقر رئيس الوزراء بأن الوضع الحالي في أرمينيا متوتر لكنه لا يزال “قابلا للإدارة”، مشددا على أهمية التوصل إلى اتفاقات تتيح تفادي النزاعات.

ووصف “باشينيان” بيان هيئة الأركان العامة بأنه كان “ردا عاطفيا”، مبديا استعداده لمناقشة أي مسائل قائمة داخل البلاد، وقال: “ليس لدينا أعداء في داخل أرمينيا”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق