اخبار العالم

البيت الأبيض يكشف عن خطواتها القادمة تجاه روسيا ويتوعدها برد قاسي على هجماتها السيبرانية

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كشفت الإدارة الأمريكية عن خطوات قد تتخذها بحق روسيا رداً على الهجمات السيبرانية الأخيرة التي استهدفت مؤسسات حيوية أمريكية.

وجاء بحسب مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جيك سوليفان، والذي أكد في مقابلة مع شبكة “CBS “أولا، طلبنا من استخباراتنا مواصلة عملها على تحديد (المذنبين) وأبعاد الخسائر. ونحن الآن في مرحلة التنفيذ. لقد قلت إن إعداد الرد قد يستغرق أسابيع وليس أشهرا، وسيتضمن الرد مجموعة من الأدوات منها مرئية وغير مرئية. لن تكون هي مجرد عقوبات”.

ويشار بان شهر ديسمبر الماضي شهد هجوماً سيبرانياً على مؤسسات أمريكية حيوية كان أهمها وزارة الخزينة الأمريكية أضافة لوزارة الاتصالات والمعلومات، ووجهت واشنطن أصابع الاتهام إلى موسكو بالضلوع في هذه العملية.

وفي سياق متصل كانت قد صرحت النائبة السابقة للأمين العام لحلف الناتو ” روز غيتيموللر” ، أن روسيا والولايات المتحدة يجب عليهما العودة الى مناقشة قواعد اللعب في مجال التكنولوجيات السيبرانية.

وفي المقابل كانت قد نفت موسكو مرارا الاتهامات الموجهة إليها من قبل واشنطن بقرصنة المؤسسات الأمريكية.

ويذكر بان إدارة بايدن كانت قد اعتبرت كل من الصين وروسيا التحدي الأكبر الذي تواجهها أمريكا خاصة في ظل تنامي نفوذها الاقتصادي خاصة الصين إضافة إلى محاولات التوسع التي تقوم بها موسكو في مناطق البحر الأسود والتي تعتبرها واشنطن خطراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق