logo

أردوغان يتحدث عن خفايا عملية ’’ غاري ’’ ويهاجم أمريكا

حسام علي – xeber24.net

عقد الرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان مؤتمر مدينة ريزة العادي السابع الذي عقد في قاعة يني شهير الرياضية المغلقة التابعة لحزبه. كما حضر أردوغان المؤتمرات الإقليمية في أكساراي و إسكي شهير وقونية من خلال اتصال مباشر بالفيديو.

وقال أردوغان في مؤتمرات حزبه هذه، التي عقدها، اليوم الأثنين , أنه يتأسف جداً لمقتل الجنود والضباط الأتراك في غاري بإقليم كردستان العراق.

وذكر أردوغان متسائلاً محبطاً : ” فكرنا ملياً كيف ننقذ هؤلاء الإخوة والأخوات من يد حزب العمال الكردستاني!؟ ..أردنا إنقاذ إخواننا وأخواتنا بإجراء ذلك ليلة العمليات الأخيرة، و اتخذ كل من وزير الدفاع ، ورئيس الأركان العامة ، ورئيس الاستخبارات خطوات للعمل معًا وقلنا أننا سندخل جميع مخابئهم في المقام الأول”.

وزعم أردوغان بأن جيشه قد قتل 42 مقاتلاً من قوات العمال الكردستاني وقال : “خلال هذه الفترة ، حشروا السجناء في زاوية الكهف وقتلوهم ، الأمر الذي سيجري الآن هو تحقيقًا في البرلمان وعرض تفاصيله على جدول أعمالها. وتكثر الأكاذيب عند نواب البرلمان. سيشرح وزير دفاعي ووزير الداخلية ورئيس الأركان التفاصيل’’.

وخاطب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الأوروبية قائلاً: إن كنتم تريدون استمرار علاقات التحالف مع تركيا على صعيد المجتمع الدولي والناتو فعليكم التراجع عن الوقوف بجانب ’’الإرهابيين’’.

وتابع أردوغان غاضبا من تصريحات أمركيا حول العملية :” بيان الولايات المتحدة هو بيان وكأنه احتفال منزلي ماذا لو لم تكن العملية مع حزب العمال الكردستاني؟ أو تكن مع حزب PYD؟!…اين مزاعمكم انكم لستم بجانب حزب العمال الكردساني؟! او لستم بجانب حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

Comments are closed.