الأخبار

ملا بختيار يبعث رسائل الى الدولة التركية ويؤكد عدم جدوى العمليات العسكرية المهزومة ضد الكريلا

بروسك حسن ـ xeber24.net

قال عضو المجلس الأعلى للاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار، إن القضية الكردية في تركيا يجب أن تحل بلغة الحوار وليس السبل العسكرية، مؤكداً على أن تركيا دائماً تنهزم أمام قوات الدفاع الشعبي في معاركها.

وخلال مراسم إحياء ذكرى شهداء الحزب الشيوعي الكردستاني في السليمانية، أدلى عضو المجلس الأعلى للاتحاد الوطني الكردستاني (YNK) ملا بختيار بتصريح صحفي لوكالة ’’ ROJNEWS ’’ في نهاية المراسم، وأجاب على أسئلة متعلقة بهجمات الدولة التركية.

وأكد ملا بختيار أنه “لا يمكن حل القضية الكردية بالوسائل العسكرية، وبصفتنا الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK) ومنذ عهد مام جلال، كان موقفنا يقضي بأنه هناك حاجة لحل سلمي للقضية الكردية”.

وأضاف ملا بختيار “كانت تركيا تختبر قوتها منذ سنوات ونفذت العديد من العمليات واسعة النطاق، ولم تجنِ سوى الهزائم، وقد قال جنرال تركي بعد إحدى الهزائم، إنه جبل وعر للغاية والنصر ليس سهلاً”.

وأشار عضو المجلس الأعلى للاتحاد الوطني الكردستاني إلى أن: “الأتراك دائماً يقولون للكريلا إننا سنقوم بتصفيتكم، ولكن بعد كل العمليات، فإن الحركة الديمقراطية والمدنية في الشمال وفي تركيا تكتسب المزيد من القوة، والكريلا لا يزالون في الجبال، لذلك يجب على تركيا التوجه إلى عملية السلام”.

ونوه عضو المجلس الأعلى للاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار في نهاية حديثه بأن “المسألة الكردية يجب حلها، وإلا فلن تنجح أي سياسة تسعى إلى تبرير الحرب، سواء كانت أطرفاً دولية أو إقليمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق