اخبار العالم

“بايدن” يطلق تصريحات هامة بشأن الصين في أول خطاب له من البنتاغون

نافين رشو ـ xeber24.net

قال الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ، في أول خطاب له من البنتاغون ، يوم أمس الأربعاء ، أنه تم تشكيل فريق عمل في وزراة الدفاع مكلف بملف الصين ، مؤكداً أنهم لن يترددوا في استخدام القوة لحماية أميركا وحلفائها ، وعليهم أن يتصدوا للتحديات التي تفرضها الصين عليهم .

وأمهل “بايدن” ،فريق العمل الجديد أربعة أشهر لتقديم تقييمه، من أجل تحديد مسار قوي للمضي قدمًا في القضايا المتعلّقة بالصين، والتي ستتطلّب جهدًا على مستوى الإدارة مجتمعة.

وأمر بالشروع فورًا في مراجعة للمقاربة الاستراتيجية العسكرية للمخاطر التي تشكّلها بكين، وأن إدارته لن تتردد في استخدام القوة لحماية الولايات المتحدة وحلفائها.

وأشار بايدن أن الصين والقضايا المتصلة بها ستتطلب من الوكالات الحكومية العمل معًا، إلى جانب دعم غير حزبي في الكونغرس وتحالفات قوية.

وقال بايدن، وإلى جانبه كل من ونائبته كامالا هاريس، ووزيره الدفاع لويد أوستن، “هذه هي الطريقة التي سنتعامل بها مع تحدي الصين”.

ويحتدم الخلاف بين البلدين على عدة قضايا ، حيث يتبادل البلدان الاتهامات بتعمد انتهاج سلوك استفزازي، في حين كانت وزارة الدفاع الأميركية، أثناء حكم ترامب، قد جعلت من احتواء الصين أولوية قصوى وهي سياسة لمح وزير الدفاع لويد أوستن إلى أنها ستستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق