الأخبار

سياسي تركي يؤكد أن تجاهل بايدن لأردوغان واهتمامه بقائد قوات سوريا الديمقراطية “علامة مهمة”

سلافا عمر ـ Xeber24.net

يراهن العديد من المراقبين على سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة بدعمها للأكراد خاصة في سوريا، و قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وكبح جماح الأطماع التركية، وإيقاف انتهاكاتها في الشمال السوري.

وفي هذا الصدد قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، “أردوغان توبراك” خلال تقريره الاسبوعي والذي نقلته عدة وكالات تركية: إن “تجاهل الرئيس الأمريكي جو بايدن لرسالة أردوغان لدى توليه المنصب، وحرصه في الوقت نفسه على تقديم واجب العزاء لقائد قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، الجنرال “مظلوم كوباني” في وفاة والدته، يعد علامة على تغير اتجاه الإدارة الأمريكية نحو الأكراد في سوريا”.

وأوضح توبراك، إن “رسالة التهنئة التي أرسلها أردوغان إلى الرئيس الجديد للولايات المتحدة جو بايدن في 10 يناير لم يتم الرد عليها، بينما قدم الرئيس الأمريكي الجديد تعازيه للجنرال “مظلوم عبدي” في وفاة والدته “خزنة حاج حسين”.

وأشار نائب زعيم المعارضة بإسطنبول، أنه “لم يرد جو بايدن، الذي شكر العديد من قادة العالم، على رسالة التهنئة التي وجهها الرئيس أردوغان، بل أطلق نداء تعزية إلى مظلوم كوباني، رئيس قوات سوريا الديمقراطية، في وفاة والدته، وهي علامة مهمة على سياسة الإدارة الجديدة تجاه سوريا ونهجها تجاه الأكراد السوريين”.

هذا وتتخوف تركيا من سياسات الإدارة الأمريكية تجاهها، خاصة وأن “بايدن” كان قد أعلن قبل تسلمه الرئاسة الأمريكية بشهرين، بأنه سيعمل على التخلص من استبداد أردوغان بشكل ديمقراطي وعبر دعم معارضيه في الانتخابات التركية المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق