الصحة

ألمانيا بصدد تشديد إجراءاتها في مواجهة النسخة المتحورة لفيروس “كورونا” حفاظاً على أرواح مواطنيها

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت ألمانيا تمديد إجراءاتها الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا بعد رصد حالات للسلالة المتحورة من الفيروس في عدد من الولايات الألمانية في خضم اجتماع مرتقب بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل و ورؤساء وزراء الولايات الألمانية الأسبوع القادم .

وأكدت بعض الصحف بان معظم المسؤولين الالمان يفضلون استمرار القيود المفروضة ، وعزت السبب لانتشار السلالة المتحورة في عدد من الولايات الألمانية.

وأضافت الصحف، بان نسبة انتشار الفيروس المتحور كانت كبيرة، فقد انتشر الفيروس في 13 ولاية من أصل 16.

ومن جهة أخرى، تباينت الآراء الرسمية حول تمديد الإجراءات المفروضة حيث أُعلن أن رئيس وزراء برلين “مايكل مولر” ورئيس الوزراء البافاري “ماركوس سودر” اتخذوا قرارًا صارمًا يتمثل بالرفض التام لتخفيف الإجراءات في هذه المرحلة.

لكن آراء أخرى تمثلت، ببعض رؤساء وزراء الدولة يميلون إلى فتح رياض الأطفال والمدارس.

ومن جهته، قد أشار رئيس الاتحاد الديمقراطي المسيحي الجديد ورئيس وزراء شمال الراين-وستفاليا “أرمين لاشيت”، إنه يفضل افتتاح رياض الأطفال والمدارس دون إضاعة الكثير من الوقت.

والجدير بالذكر بان ألمانيا تحصنت بإجراءات وقاية قوية وشكلت جدار صحي للوقوف في وجه الفيروس الذي أحدث شللاً في جميع دول العالم ، وتأتي إجراءات التمديد كخطوة للحفاظ على أرواح الآلاف من المواطنين بعد ظهور النسخة المتحورة من الفيروس، والتي تعتبر اشدّ فتكاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق