اخبار العالم

حكومة شرق ليبيا تصدر بيان عن السلطة التنفيذية الجديدة وتعلن موقفها عنها

بروسك حسن ـ xeber24.net

أصدرت حكومة شرق ليبيا بياناً الى الرأي العام , أعلنت فيه عن موقفها من السلطة التنفيذية الجديدة في البلاد.

وطرحت حكومة شرق ليبيا برئاسة عبد الله الثني اعتماد مجلس النواب الذي يتخذ من طبرق مقرا له للسلطة التنفيذية الجديدة التي انتخبها ملتقى الحوار السياسي الليبي كشرط لتسليم الحكم إليها.

وأعرب الثني في بيان صدر عن حكومته اليوم السبت عن ترحيبه بـ”أية قرارات يتخذها الليبيون حيال من يمثلهم”، مشيرا إلى أن حكومته “منبثقة عن مجلس النواب ومستعدة لتسليم مهامها حال اعتماد الجسم الجديد” من قبل هذا المجلس.

بيان صحفــــــــــي
مستعدون لتسليم السلطة حال اعتماد الجسم الجديد من مجلس النواب بشكل قانوني

أعلن رئيس مجلس وزراء…

تم النشر بواسطة ‏الحكومة الليبية – Libyan Government‏ في السبت، ٦ فبراير ٢٠٢١

وشددت الحكومة على أنها مستمرة في أداء مهامها، مضيفة: “نحن في انتظار الكلمة الفصل من مجلس النواب مجتمعا وبشكل قانوني”.

وصوت ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف أمس، في الجولة الأولى من انتخابات السلطة التنفيذية الجديدة، لصالح قائمة تضم محمد يونس المنفي مرشحا لمنصب رئيس المجلس الرئاسي، وعبد الحميد محمد دبيبه مرشحا لمنصب رئيس الحكومة.

وتشمل القائمة الخاسرة في الجولة الثانية من التصويت رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ووزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا كمرشحين لمنصبي رئيس المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء.

وشهدت ليبيا حرب أهلية بين الجيش الوطني الليبي وبين مرتزقة سوريين كانت لتركيا اليد الطولى فيها , وحاولت فرض نفوذها عبر الضغط على حكومة الوفاق التي كانت ترفضها كل من الامارات ومصر وفرنسا , وخاصة بعد توقيعها اتفاقيات تهدد الأمن القومي للعديد من الدول المجاورة لها بما فيها اليونان وإيطاليا ايضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق