اخبار العالم

السلطات التركية تلاحق ضباط بحرية بحجة إفشاء معلومات عسكرية

حسام علي ـ xeber24.net

أعلنت السلطات التركية عن اعتقال 4 أشخاص بتهمة تسريب معلومات عسكرية تركية في أنقرة، زعمت السلطات أنها معلومات يجب ان تبقى سرية.

وقد أعلن مكتب المدعي العام في أنقرة اعتقال 4 مشتبه بهم، اليوم الجمعة، 2 منهم برتبة عقيد متقاعد وضابط صف ومدني .

وزعمت السلطات، أنه قد تبين أن المعتقلين قد كشفوا عن معلومات التي يجب أن تبقى سرية فيما يتعلق بأمن الدولة أو المنافع السياسية المحلية أو الخارجية، وصدر أمر اعتقال بتاريخ 27 يناير.

كما ذكرت، انه تم اعتقال المتهمين ال 4 المشتبه بهم في عملية متزامنة ، أُفيد أن المشتبه بهم العسكريين قدموا معلومات حول المشاريع الهامة مثل المروحيات والسفن وأنظمة الأسلحة في قيادة القوات البحرية إلى المشتبه به المدني.

وأفادت السلطات التركية، أنه قد تم إحضار المشتبه بهم جميعاً بعد أن اكتملت إجراءات ضبوط اعتقالهم في مركز الشرطة، إلى محكمة أنقرة، مع طلب اعتقال بتهمة “إفشاء معلومات الدولة التي يجب أن تبقى سرية.

هذا وتجري السلطات التركية بشكل يومي عمليات اعتقال بحق ضباط كبار ومسؤولين في قوات الأمن والجيش والشرطة وحرس الحدود وبأعداد كبيرة، بتهم التواصل والتنسيق مع حركة فتح الله غولن الإسلامية، او التواصل مع حزب العمال الكردستاني او التعاطف معهم حتى.
والجدير بالذكر أن اعتقال حكومة العدالة والتنمية لهؤلاء الضباط بتهمة تسريب معلومات يجب ان تبقى سرية، فإنها حجة وذريعة ليس إلا، والهدف منها اعتقال المعارضين لإدارة الحكومة التركية و التخلص منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق