الأخبار

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تجري تغيرات جديدة في هيكليتها

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عقد المجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اجتماعه الاعتيادي، للوقوف على آداء عمله ونشاط المجالس التشريعية في الإدارات الآخرة.

وحضر الاجتماع الذي عقد يوم أمس الخميس، ممثلي المجالس التشريعية في كافة الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا، وإلهام أحمد “رئيسة الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية”.

وبدأ الاجتماع بقراءة التقرير السنوي للمجلس العام وتقارير المجالس التشريعية في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا.

تخللها مداخلة من قبل” إلهام أحمد”، ركزت فيها على مجمل الأوضاع السياسية بالمنطقة، وشرحت آليات تعاطي الإدارة الذاتية مع مجمل هذه الظروف والمتغيرات، مؤكدة على ضرورة التمسك بثوابت الإدارة في مواجهة الكم الهائل من التهديدات وخاصة من قبل الدولة التركية ومرتزقتها وبقايا داعش في المنطقة.

وتطرق المجتمعون بعدها إلى، الوضع التنظيمي حيث أدى عدد من الأعضاء الجدد القسم، كما أدى السيد جوزيف لحدو القسم كنائب للرئاسة المشتركة في المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بدلا عن السيدة اليزابيت كورية.

هذا وتم التصويت بالموافقة على أن تصبح منسقية المرأة جزءاً من هيكلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وانتهت بجملة من المقترحات لمخططات العمل خلال العام الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق