اخبار العالم

بخطأ فادح وزير الدفاع التركي يفضح نواياهم الاستعمارية تجاه المجر

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” إن بلاده تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع المجر سواء في إطار تحالف الشمال الأطلسي “الناتو”، أو من حيث المنظور التاريخي، في إشارة واضحة إلى فترة خضوع المجر للاحتلال العثماني.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده أكار اليوم الأربعاء، مع نظيره المجري “تيبور بينكو”، على هامش زيارة رسمية يجريها إلى بودابست.

وزعم وزير الدفاع التركي، أن “المباحثات التي أجراها مع الجانب المجري كانت بناءة ومثمرة جدًا، وتطرق إلى جميع القضايا، وخاصة الدفاع والأمن”.

وأضاف، أنه “تناول مع نظيره المجري التعاون بين البلدين في المجال العسكري، والخطوات الممكن اتخاذها في هذا الصدد”.

وادعى أكار، أنهم ينظرون إلى المجر دائماً كدولة صديقة وحليف حقيقي، وأنه هناك إمكانية لتحقيق تقدم سريع في الدفاع والأمن معها.

وتابع في مزاعمه، أن “التعاون بين البلدين لن يقدم المساهمات المهمة لكيلهما فحسب بل إن هذه المساهمات ستطال الناتو والاتحاد الأوروبي في نفس الوقت”.

وأشار أكار، أن المباحثات تناولت أيضًا العلاقات الثنائية وقضايا الدفاع والأمن لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو) والاتحاد الأوروبي فضلًا عن التطورات في بحر إيجه ومنطقة البلقان وأذربيجان وليبيا وأفغانستان.

وأكد قائلاً: أن “الاتحاد الأوروبي هدف استراتيجي لنا، ويجب أن يرى ويدرك الجميع هذا الأمر”.

هذا ويتحرك المسؤولين الأتراك في سباق مع الزمن لإصلاح ما تم إفساده من علاقاتهم مع عدد من الدول الإقليمية، قبل بدء الإدارة الأمريكية الجديدة بتضييق الخناق عليها، وإغلاق المجال الذي تم فتحه لها في عهد ترامب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق