اخبار العالم

وزير الدفاع التركي يكشف موعد بدء عمل مركز المراقبة المشتركة في “قره باغ”

حسام علي ـ xeber24.net

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن مركز المراقبة المشترك للقوات الروسية والتركية سيبدأ عمله في إقليم قره باغ اعتباراً من يوم غد السبت.

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الجمعة، عقب محادثة هاتفية مع وزير الدفاع الأذربيجاني “ذاكر حسنوف”.

وقال أكار ، في تصريح عقب المكالمة: “أجرينا تقييمات مع ذاكر حسنوف حول ما قمنا به وما سنفعله في الشؤون الدفاعية والأمنية”.

وادعى في ردا على أسئلة الصُحفيين: “واثقون من أن مشاركة الضباط والعناصر الأتراك في مركز المراقبة سيساهم باستمرار وقف إطلاق النار وإحلال السلام والاستقرار في الإقليم”.

وأضاف: “من الجانب التركي سيشارك ضابط برتبة فريق أول، و38 جنديا”.

كما زعم الوزير التركي قائلاً: ” دعمنا أشقائنا الأذربيجانيين، بفكر دولة واحدة ولكننا دولتين، وسوف نستمر في ذلك”. في إشارة منه إلى المزيد من دعم أذربيجان على حساب أرمينيا.

من جهتها، أكدت الخارجية الروسية في بيان لها أن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث هاتفياً الجمعة مع نظيره الأذربيجاني “جيحون بيراموف” تنفيذ الاتفاقات الثلاثية حول قره باغ الموقعة في موسكو في 9 نوفمبر و11 يناير.

وفي الـ9 من نوفمبر الماضي وقع فلاديمير بوتين، وأذربيجان إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان على بيان مشترك لوقف الحرب في قره باغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق