الأخبار الهامة والعاجلة

أنباء عن نية قوات النظام السوري مغادرة بعض نقاط تواجدها في قامشلو والحسكة ’’ إليكم التفاصيل ’’

بروسك حسن ـ xeber24.net

يسود جيبي النظام في مدينتي قامشلو والحسكة، حالة من التوتر، جراء قيام قوات الاسايش التابعة للإدارة الذاتية فرض الحصار عليهم، كرد على قيام قوات النظام الاستمرار في حصارها على مخيمات الشهباء وتل رفعت وايضا على حيي الشيخ مقصود والاشرفية.

وشهدت مدينة الحسكة مظاهرات لموالي النظام السوري امام حاجز لقوات الاسايش بتحريض من عناصر الافرع الأمنية السورية.

وفي ذات السياق، أفادت مصادر مطلعة لمراسل ’’ خبر24 ’’ من المدينة ، عن بدء قيام النظام السوري بسحب ماتبقى من آلياته وعناصره إلى مطار قامشلو.

واردف أن هناك نية لدى ضباط النظام في تسليم بعض نقاطهم العسكرية في المنطقة لقوات الاسايش ’’ قوى الامن الداخلي ’’ ، والتحصن في المطار، وسط توارد أنباء عن انشقاق العديد من عناصر النظام في الحسكة وقامشلو ، بعد تذمر كبير حتى في أوساط الضباط بسبب مستوى الضعف الذي وصل إليه جيش النظام السوري في المنطقة.

ولفت إلى أن عناصر من الميليشيات الإيرانية قد وصلت حديثاً إلى مطار قامشلو الذي تتواجد فيه قوات روسية سابقاً، كما كشف طلبات مؤازرة من قبل قادة قوات النظام في المنطقة، دون تلقي أي جواب من دمشق.

في السياق ذاته نقل مراسلنا من مدينة قامشلو، عن استمرار قوات الاسايش التابعة للادارة الذاتية بحصار فرن البعث الذي يديره النظام السوري منذ ثلاثة أيام على التوالي.

تأتي إجراءات “قوات الاسايش” كرد فعل على ما تقوم به قوات النظام من فرض حصار على مخيمات أهالي عفرين في تل رفعت ومنع إيصال المحروقات إليهم وكذلك حصار مناطق الشهباء وايضا حصار حيي الشيخ مقصود والاشرفية في حلب، وسط فرض النظام ضرائب باهظة واعتقال المدنيين بحجة التعامل مع الادارة الذاتية الديمقراطية أثناء مرورهم من حواجزهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق