الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

مسعود البارزاني يرد رسمياً على إيران بعد الفيلم المسيء للبيشمركة وقيادة الإقليم

كاجين أحمد ـ xeber24.net

رد زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي مسعود البارزاني على الفيلم الذي أساء لقوات البيشمركة الكردية، وقيادات إقليم كردستان، عبر نشر فيلم قصير معنون بـ “توكل” الجمعة.

وقال البارزاني في بيان له اليوم الأربعاء: داعش عدو الإنسانية جمعاء ولا يمكن هزيمته سوى طرف واحد، كما أنه “لا أحد ولا أي طرف يمكنه إخفاء حقيقة أن أسطورة داعش تحطمت على يد أبناء شعب كردستان الأبطال”.

وأضاف، “نشكر كل من شارك في محاربة داعش وساعد البيشمركة. ومع ذلك ، من الضروري أن تعلم جميع الأطراف أنه كان واضحًا على الأرض أن كردستان بدمائهم وتضحياتهم محمية من هجوم داعش، وأن قوات البيشمركة الكردستانية كانت موجودة “.

وأوضح في بيانه، “ومنذ أيام تتحدث أوساط إعلامية وسياسية عن حرب داعش. هناك حقيقة لا يمكن إغفالها وهي أن داعش ظاهرة معادية للإنسانية، والحرب على داعش ليست سهلة فهناك جبهة واسعة متعددة الأوجه، ولا تستطيع جهة لوحدها أن تهزم داعش”.

كما أشار إلى، أن “اجتثاث داعش يتطلب التعاون والعمل المشترك بين جميع الأطراف والمجتمع الدولي. في حينه وجهنا الشكر للحلفاء ولأميركا على مساعداتهم لقوات بيشمركة كوردستان. كما شكرنا كل الجهات التي شاركت بشكل من الأشكال في الحرب على داعش وساعدت البيشمركة”.

وختم البارزاني بيانه، أنه “مع ذلك يجب أن تعرف الأطراف كافة أن الذي واجه داعش على أرض الواقع وحمى بدمه وتضحياته كردستان من تهديدات داعش كان قوات بيشمركة كردستان. لا يستطيع أحد أن يطمس حقيقة أن أسطورة داعش تحطمت على يد أبناء شعب كوردستان الأبطال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق