الأخبارالصورفيديو

أهالي قامشلو ينتفضون ضد التهديدات التركية ” فيديو وصور”

نافين رشو ـ xeber24.net

خرج المئات من أهالي “قامشلو” اليوم في مسيرة حاشدة ، تنديداً بالهجمات والقصف على تل رفعت وعين عيسى ، والتهديدات التركية على شمال وشرق سوريا .

وتجمع الأهالي في شارع “منير حبيب” بحضور ممثلين من مؤسسات الإدارة الذاتية ومؤسسات المجتمع المدني ، واتجهوا إلى أمام منظمة الأمم المتحدة في حي السياحي وسط المدينة ، رافعين أعلام قوات سوريا الديمقراطية ، ووحدات حماية المرأة ، ولافتات كتب عليها ، “سنرفع روح المقاومة ونحرر عفرين وسري كانيه وكري سبي “، “بروح مقاومة شهداء شنكال سنحرر عفرين وسري كانيه وكري سبي ” .

وعند الوصول إلى منظمة الأمم المتحدة ، وقف المتظاهرون دقيقة صمت ، تلاها إلقاء كلمة من قبل الإدارية في مؤتمر ستار “غالية حسن” ، قالت فيها ، باسم مؤتمر ستار ندين ونستنكر الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا والقصف على عين عيسى ونل رفعت، واستهداف المرأة ، والتهديدات التركية على شنكال وديرك ،

وتطرقت غالية إلى ، اغتيال الإداريتين في مجلس بلدة تل الشاير ، قائلةً ، “اغتيال الإداريتين في مجلس بلدة تل الشاير بمدينة الحسكة من قبل خلايا تنظيم داعش ، هو استهداف لحرية المرأة والمجتمع وأخوة الشعوب والأمة الديمقراطية .

وبدوره ألقى الرئيس المشترك في حزب الاتحاد الديمقراطي “pyd” مسعود داوود فرحان كلمة قال فيها، سنقاوم ونقف في وجه التهديدات التركية فإما أن نموت بكرامة أو نعيش حياة حرة ، وشعارنا هو “إما الحرية أو الحرية ” فهذا الشعب الذي يقاوم في وجه كل هذه المؤامرات والتهديدات يليق به أن يعيش حياة حرة .

قالت العضوة في مؤتمر ستار ، “ثريا جمعة” ، بداية ،ندين القصف التركي على مدينة تل رفعت واستهدافهم للمدنيين ونستنكر الهجمات التركية على شمال وشرق سوريا .

وتابعت “ثريا جمعة” الدولة التركية تحاول مجدداً أن تشن هجوماً على شنكال ، ولكننا بمقاومة قواتنا لن نسمح له بدخول المنطقة التي تحررت بفضل دماء شهداءنا من تنظيم داعش .

كما أدانت صمت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانتهاكات حيال الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، والقصف على تل رفعت دون أن تحرك ساكنا.

وانتهت المسيرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة قوات سوريا الديمقراطية، وتمجد الشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق