اخبار العالمالأخبار الهامة والعاجلة

بعد إعلان “بايدن” البرلمان الروسي يصادق على تمديد اتفاقية ستارت

بيركين حسون ـ xeber24.net ـ وكالات

صادق البرلمان الروسي على تمديد اتفاقية “ستارت” الجديدة المبرمة مع الولايات المتحدة منذ عام 2010، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” عن إمكانية التعاون مع موسكو حول هذا الاتفاق.

وذكرت مصادر إعلامية روسية، اليوم الأربعاء، أنه صادقت الغرفة الأدنى للبرلمان الروسي، مجلس الدوما، على تمديد اتفاقية “ستارت” الجديدة المبرمة مع الولايات المتحدة عام 2010 لمدة خمس سنوات.

وعقد المجلس الروسي جلسة اليوم الأربعاء ، صادق خلاله على قانون خاص  قدمه الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين “أمس الثلاثاء ، والتي تخص تمديد اتفاقية  “ستارت 3” حتى فبراير عام 2026 .

 

وكانت الوثيقة  المقدمة من الرئيس الروسي للبرلمان تشير إلى، أن تمديد المعاهدة يتوافق مع المصالح القومية الروسية ويتيح الحفاظ على شفافية العلاقات الاستراتيجية بين موسكو وواشنطن، ودعم الاستقرار الاستراتيجي في العالم.

 

هذا ومن المقرر أن تبحث لجنة الشؤون الخارجية التابعة لمجلس الاتحاد (أي الغرفة العليا للبرلمان الروسي) مسألة تمديد “ستارت 3” في وقت لاحق من اليوم.

 

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة وروسيا , اتفقتا  أمس  الثلاثاء , على التوصل إلى اتفاق مبدئي على تمديد هذه المعاهدة الخاصة بالحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، والتي تنقضي فترة سريانها في الخامس من فبراير القادم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق