الأخبار

البارزاني يتهم إيران بتشويه الحقائق والطعن بقيادات إقليم كردستان

نافين رشو ـ xeber24.net

اتهم رئيس إقليم كردستان العراق “نيجيرفان البارزاني”، الثلاثاء، وكالة إيرانية تابعة للحرس الثوري، بتشويه الحقائق والطعن بقيادات أربيل و البيشمركة.

وكانت إيران قد عرضت فيلمين عن فترة تعرض مناطق إقليم كردستان العراق لاجتياح تنظيم داعش ، مبينة فيه أن قيادة الإقليم كانت على علاقات وتنسيق مع قادة تنظيم “داعش” ، وأظهر في الفيلم تخوف رئيس إقليم كردستان آنذاك مسعود البارزاني.

ويتحدث أحد الفيلمين، والذى مدته 9 دقائق، باسم “توكل” ، عن استنجاد رئيس إقليم كردستان السابق مسعود بارزاني، بقاسم سليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني، أثناء محاربة تنظيم “داعش” .

وقال “نيجيرفان البرزاني” في بيان له : “وكالة فارس للأنباء بإيران، عن طريق إنتاج فيلمين عن أربيل والبيشمركة وحرب “داعش”، تشوه الحقائق وتستخف بالبيشمركة وبرئاسة إقليم كردستان وتغيّب صمود شعب كردستان”.

وأشار البارزاني أن “الوكالة بتصرفها تضر بالعلاقات”، قائلاً: أن “هذا التصرف يضايق أرواح الشهداء الذين استشهدوا جنباً إلى جنب في خنادق مواجهة داعش”.

وتابع “خلال حرب “داعش، قامت قوات البيشمركة بإقليم كردستان بقيادة الرئيس مسعود البارزاني، بإيقاف هجوم داعش على الأرض وهزمت قوته في المنطقة، وكان ذلك هزيطمة لقوة ظلامية كانت تهدد كل دول المنطقة والحرية والأمن في كل العالم”.

وأضاف البارزاني ، “نعد هذين الفيلمين إهانة لصمود شعب كردستان وقيادة إقليم كردستان، كما نعدهما استخفافاً ببطولات اليبشمركة ودماء شهداء كردستان”، مبيناً أنه:”في الحقيقة، لن نستفيد شيئاً من إنتاج أفلام هابطة تجافي الواقع من هذا القبيل، سوى السعي لتخريب التعاون الإقليمي واختلاق الخلافات بين شعوب المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق