اخبار العالم

بعد تعيينه وزيراً للخارجية.. “بلينكن” يجري محادثات هاتفية مع نظرائه بــ 4 دول

سلافا عمر ـ Xeber24.net

أجرى وزير الخارجية الأمريكي الجديد، “أنتوني بلينكن”، محادثات هاتفية مع نظراءه من كندا والمكسيك، واليابان وكوريا الجنوبية تناولت العلاقات الثنائية.

وصرح “بلينكن” في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”: “لقد أجريت حديثا رائعا بعد ظهر اليوم مع وزير الخارجية المكسيكي حول الحاجة إلى استمرار التعاون بين الولايات المتحدة والمكسيك.. نحن نقدر علاقتنا مع المكسيك ونلتزم بالعلاقة الثنائية التي تعود إلى ما يقرب من 200 عام”.

وفي وقت سابق ، قال “بلينكن” في تغريدة أخرى إنه أجرى محادثة مع نظيره الكندي، مارك غارنو، وكتب: “لقد استمتعت بالتحدث مع وزير الخارجية الكندي اليوم، كندا هي واحدة من أقرب حلفائنا، وأنا أتطلع إلى العمل في شراكة لتعزيز مصالحنا المشتركة ومواجهة تحدياتنا المشتركة”.

كما نشر تغريدة عن محادثة أجراها مع نظيره الياباني، وأكد أن التحالف بين الولايات المتحدة واليابان هو حجر الزاوية للسلام والأمن والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

كما تحدث الوزير الامريكي إلى نظيره الكوري الجنوبي، وأكدا على أهمية التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

هذا و كان مجلس الشيوخ الأمريكي قد أصدر قراراً بتثبيت تعيين “بلينكن” وزيراَ للخارجية بعد ترشيحه من قبل “بايدن” لهذا المنصب.

والجدير بالذكر بان “بلينكن” كان قد شغل منصب نائب وزير خارجية الولايات المتحدة بين عامي 2015 و2017، وكان نائبًا لمستشار الأمن القومي بين عامي 2013 و2015 في عهد إدارة باراك أوباما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق